موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

برلمانية : تطالب بمعاقبة المأذون والشهود

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم لتجريم الزواج المبكر وتغليظ عقوبة زواج القاصرات، يعد أول تشريع حاسم للحد من تلك الظاهرة وتعليظ العقوبات التى تصل للحبس 5سنوات مع غرامات بلغت نصف مليون جنيه، مؤكده أن هذا التشريع سيلاحق كل من المأذون والشهود ولم يقتصر بمعاقبة الزوج أو الولى فقط.

وأوضحت عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، قائلة:” ازاى لحد الان مفيش نص قانوني يمنع جريمة زواج الاطفال”، مشيرة إلى أن زواج القاصرات مازال يحدث وبحالات كبيرة فى القرى، مؤكدة على ضرورة التصدى لهذه الظاهرة، التى تنتهك براءة الفتيات، وتهدر حقوق الزوجة القانونية وابنائها.

وأشارت إلى أن زواج القاصرات يؤدى الى ضياع حقوق الأطفال، فلم يتمكن الطفل من الحصول على التطعيمات الإجبارية ولايتم استخراج شهادات ميلاد تكفل حقوقهم التعليمية والصحية، لذا تؤدي هذه الظاهرة إلى سلسلة من الجرائم المتعددة بحق الأم والطفل، وتسهم فى خلق جيل غير معترف به رسميا فى نظر الدولة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد