موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

فضيحه قرعه دوري الابطال تكشف سر القرعه الموجهه في البطولات الدوليه

وجه المحللون الرياضيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حاده للاتجاد الاوروبي لكره القدم بسبب فضيحه قرعه دوري الابطال التي تم اعادتها للمره الاولي في تاريخ البطولة
واكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان الخطاء كشف عن ان جميع حفلات اجراء القرعه في البطولات الاوربيه هي موجهه وتكون معلمه مسبقا لدي المنظمين
أشارت العديد من ردود الفعل الى هذه المخالفات ونددت بمماطلة الاتحاد الأوروبي الذي تعرض لضغوط في الأشهر الأخيرة بسبب إجهاضه مشروع الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال.
وطالبو بفتح تحقيق شفاف في هذا الخطاء الذي قد يكشف عن فساد كبير في منظومه الاتحاد الاوربي
وفتح رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز “النار” على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب إعادته قرعة دوري أبطال أوروبا، ووضعه “الملكي” في مواجهة “كارثية”.
ووصف بيريز قرعة دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا الاثنين بأنها “مخزية”، واتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بـ “الكذب” بعد إعادة القرعة.
وقالت مصدار من داخل النادي لموقع “إي إس بي إن” إن “اليوفيا” كذب على الجميع بادعائه أن الخطأ جاء من الشركة الخارجية التي وفرت نظام القرعة، والحقيقة هي أن الخطأ كان من المسؤولين أثناء القيام بالقرعة.
نتيجه القرعه المعادة
، أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات مثيرة، أبرزها مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي بعد إعادتها بسبب “أخطاء فادحة” كما قال المنطمون

وأقيمت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعلن عن قرار إعادتها بسبب أخطاء فنية خلال عملية سحب الفرق.
وأسفرت القرعة الأولية عن مواجهة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، مما توعد بمواجهة قوية بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ولكن في واقعة غير مسبوقة، أخطأ الاتحاد بوضع أسماء الفرق في الوعاء، ليتجاهل اسم مانشستر يونايتد خلال سحب الخصم المحتمل ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، وهو ما أجبر المسؤولين على إعادة القرعة.

القرعة الجديدة

وبعد ساعات من القرعة الأولية “الخاطئة”، أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرعة جديدة، كانت أكثر “شراسة” من الأولى.

وستجمع الموقعة الأهم، ريال مدريد أمام باريس سان جرمان، ليصبح النادي “الملكي” المتضرر الاكبر من الإعادة، حيث كانت مواجهته الاولية أمام بنفيكا البرتغالي.

وتضرر ليفربول الإنجليزي كذلك من قرار العادة، بعد أن أوقعته القرعة الجديدة أمام إنتر ميلانو الإيطالي، بينما وقع مانشستر يونايتد الإنجليزي بمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي خصمه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بينما يخوض يوفنتوس الإيطالي موقعة صعبة أمام فياريال الإسباني “العنيد”.

هنا مباريات دور الـ16 كاملة:
بنفيكا البرتغالي – أياكس أمستردام الهولندي

فياريال الإسباني – يوفنتوس الإيطالي

أتليتكو مدريد الإسباني – مانشستر يونايتد الإنجليزي

سالزبورغ النمساوي – بايرن ميونيخ الألماني

إنتر ميلانو الإيطالي – ليفربول الإنجليزي

سبورتنغ لشبونة البرتغالي – مانشستر سيتي الإنجليزي

ريال مدريد الإسباني – باريس سان جرمان الفرنسي

تشلسي الإنجليزي – ليل الفرنسي
خطأفني
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق إعادة إجراء عملية القرعة بأكملها وذلك نتيجة “خطأ فني” خلال إجراءات سحبها في مقره بنيون السويسرية.

وقال الاتحاد القاري إنه “نظرا لحصول مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي يُحدد للمسؤولين الفرق المؤهلة للعب ضد الفرق الأخرى، حدث خطأ مادي أثناء القرعة. ونتيجة لذلك، اعتبرت القرعة مَلغية وسيتم إعادتها بالكامل في الساعة 15:00” بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينيتش).

ولم تكن المسألة مرتبطة بخطأ واحد، بل شهدت القرعة خطأين: الأول حصل حين سُحب مانشستر يونايتد الإنكليزي ضد فياريال الإسباني على الرغم من أنهما كانا معا في دور المجموعات ولا يجوز اللقاء بينهما مجددا في ثمن النهائي، فأعيدت عملية السحب.

أما الخطأ الثاني، فيتعلق باقصاء مانشستر يونايتد أيضا من خيارات مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الذي سارع إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”توضيحات”، وذلك لأنه حل ثانيا في مجموعته فيما تصدر “الشياطين الحمر” مجموعتهم، ما يعني أنه لم يكن هناك أي سبب لإخراج هذه المواجهة من دائرة القرعة بما أنهما ليسا من نفس البلد ولم يلعبا معا في دور المجموعات.

ونتيجة هذا الخطأ، أسفرت القرعة عن وقوع أتلتيكو في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد