موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نائب بالشيوخ : نقل المومياوات يبرز مكانة مصر الحضارية وعظمة تاريخه

كتب محمد عبد الرحمن

أعرب النائب عمرو فهمي ، عضو مجلس الشيوخ ، عن سعادته بموكب نقل المومياوات الملكية المهيب إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ، مضيفا أنه يعد الحدث الأبرز فى القرن الواحد والعشرون بلا منازع.

وأوضح فهمي فى بيان له اليوم ، أن أنظار العالم اتجهت نحو مصر اليوم لمتابعة حدث نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة ، وأن الحدث كان بمثابة عرس عالمي وتاريخي يليق بمصر وحضارتها، وسيكون له مردود قوي في الترويج لمصر وإبراز مكانتها الحضارية وعظمة تاريخها، بجانب أنه أضخم خطوة تسويقية للآثار المصرية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الاحتفالية رسالة إلى العالم بأسره حول حجم الأمن والاستقرار الذي تعيشه مصر ، مشيرا إلى أن الموكب يضم 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و 4 مومياوات لملكات، وسوف يساهم الموكب فى الترويج للسياحة المصرية، ويتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميا في نقل القطع الأثرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد