موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

بهدف عكسي ..السوليه يعدي تونس تذكره الصعود الي نهائي كاس العرب

بهدف عمرو السوليه تاهلت تونس الي نهائي بطولة كاس العرب بالفوز علي مصر بهدف عكسي في الدقيقه94 من عمر المباراه في المباراه التي اقيمت علي ملعب 694 بالعاصمة القطريه الدوحه
استحق المنتخب التونسي الفوز الذي كان اكثر سيطره واستحواذ علي الكره في حين اهدر المنتخب المصري هدفين محققين الاول هم طريق مصطفي فتحي والثاني عن طريق السوليه
اتهم كيروش المدير الفني للمنتخب المصري حكم المباراه بالانحياز الي تونس ودعا الفيفا الي التحقيق في احداث المباراه
وانقذت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” منتخب مصر، من ركلة جزاء محتسبة للمنتخب التونسي
واحتسب الحكم في الدقيقة 58 ركلة جزاء على منتخب مصر، بعد كرة مشتركة بين أحمد حجازي ولاعب منتخب تونس يوسف المساكني.
وعاد حكم المباراة لمراجعة اللقطة بعد تدخل الـ”VAR”، ليلغي قراره.
بدأت المباراة بضغط تونسي ونجح في الحصول على ضربة ركنية كاد منتصر الطالبي أن يسجلها برأسية قوية علت العارضة.

واصل المنتخب التونسي ضغطه وسط محاولات غير ناجحة من المنتخب المصري في تهديد مرمى نسور قرطاج.

وسقط ياسين مرياح ليخرج للعلاج، ليستغل المنتخب الوطني النقص العددي التونسي ويسدد حجازي تصويبة قوية تصدى لها المعز حسن ليحافظ.

أجرى بعدها منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي تبديلا بنزول محمد بن رمضان بدلا من مرياح المصاب.

وسدد الشعلالي كرة سهلة من بعيد تصدى لها الشناوي.

وفي الدقيقة 41 لعب زيزو كرة عرضية ارتدت من تسديدة أفشة، لتصل لمروان حمدي داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه أضاعها وسط ضغط الحارس التونسي، قبل أن يرفع حكم الراية تسلل ضد زيزو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كيروش تبديلا بنزول محمد شريف بدلا من أفشة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لتونس في الدقيقة 60 بعد سقوط محمد بن رمضان في كرة مشتركة مع حجازي، قبل أن يلغيها بعد العودة لتقنية الـVAR.

وفي الدقيقة 63 استلم مروان حمدي الكرة في وسط الملعب قبل أن يمرر كرة لمحمد شريف المنطلق بالكرة ليسدد ولكن يتصدى لها الحارس التونسي.

ونال حجازي بطاقة صفراء في الدقيقة 70 بعد تدخل قوي ضد يوسف المساكني.

وجاءت أخطر كرة للمنتخب المصري في الدقيقة 75 بمرور رائع من مروان حمدي، قبل أن يسدد مصطفي فتحي الكرة قبل زميله ليطيح بها أعلى العارضة.

ومن ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء لعبها زيزو وحولها حجازي رأسية بجوار القائم.

وفي الدقيقة 81، أجرى المنتخب التونسي تبديلا بنزول نعيم السليتي بدلا من حنبعل.

وحل أسامة فيصل بدلا لمروان حمدي، لينجح في استلام الكرة في وسط الملعب ليمرر رائعة لزيزو الذي لعب عرضية بالدقيقة 91، ولكن سدد السولية أعلى العارضة.

وحصل منتخب تونس على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، نُفذت ليحولها السولية بالخطأ في مرماه، ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية بتأهل تونس.
وعقب المباراه علق البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر قائلا أن الحظ وقف بجانب منتخب تونس، في مباراته أمام مصر في نصف نهائي كأس العرب.
وقال كيروش – خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء – إن الفريق صاحب الحظ الأوفر هو من حقق الانتصار اليوم، مشيرا إلى أن المباراة متكافئة بين منتخبي مصر وتونس.
وأضاف كيروش، “المنتخب المصري لم يكن في يومه، الحظ لم يقف بجانبنا.. قدمنا أداء جيدا طوال اللقاء، وأهدرنا فرصا خلال الشوط الأول وأبرزها فرصة مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء تونس التي أهدرها بغرابة”.
وأشار المدرب البرتغالي إلى أن المنتخب التونسي قوي ويضم لاعبين مميزين، واستحق تحقيق الفوز، مضيفا “نجحنا في غلق المساحات أمام لاعبي تونس، ودافعنا بشكل متميز، ولم تكن هناك خطورة منهم على المرمى، والهدف جاء في الدقيقة الأخيرة بالخطأ في مرمانا”.
وانتقد كيروش أداء حكم اللقاء، مؤكدا أنه قراراته أثرت على سير المباراة، خاصة ضربة الجزاء التي احتسبها لصالح منتخب تونس والتي ألغاها “الفار”، موضحا أنها وضعت ضعطا نفسيا على لاعبي منتخب مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد