موقع مصر الإخباري
رياضة

الاتحاد الاوربي “ويفا ” منتخبات امريكا الجنوبيه ستنضم الي دوري الامم الاوربيه 2024

اعلن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) البولندي زبينييف بونييك.انضمام منتخبات أميركا الجنوبية إلى دوري الأمم الأوروبية اعتبارًا من عام 2024،
وقال اللاعب السابق في مقابلة مع صحيفة “ميجيكي” البولندية إن مسابقة “دوري الامم الاوروبية المقبلة هي الاخيرة بموجب النظام الحالياعتبارًا من 2024، ستنضم منتخبات كونميبول الى دوري الامم. لا أعرف بعد بموجب أي نظام”.
وتابع “نعمل على الفكرة” مضيفًا “سيجعل ذلك من دوري الامم أكثر أهمية”، في خطوة قد تشكل ضربة لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإقامة كأس العالم كل سنتين.

ويضم اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) عشرة منتخبات بما فيها البرازيل والارجنتين.
وقال متحدث باسم ويفا في حديث مع وكالة فرانس برس إن “ويفا يعمل على عدة مشاريع مع كونميبول، بما فيها دوري أمم مشترك ولكن لم ننه أي شيء حتى الساعة ولم نتخذ أي قرارات بعد”.
يعتبر بونييك الذي لعب مع يوفنتوس روما الايطاليين في ثمانينات القرن الماضي، أسطورة في بولندا، حيث درب أيضًا منتخب بلاده (2002) وشغل منصب رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم منذ العام 2012 قبل أن يتركه في الحالي لينضم الى ويفا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد