موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

وزيرة البيئة : تحويل 27 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وزيرة البيئة : كميات الامطار التى كانت تسقط طوال العام اصبحت تسقط فى ساعتين

وزيرة البيئة : تحويل 27 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

اكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ، إن ظاهرة التغييرات المناخية أثرت على مصر بصورة كبيرة ، وذلك من خلال سقوط كميات كبيرة من مياة الامطار ، قائلة : الكميات التى كانت تسقط طوال الشتاء اصبحت تسقط خلال ساعتين “.

وقالت وزيرة البيئة خلال الجلسة العامة ، لمجلس الشيوخ لمناقشة ظاهرة تغير المناخ ، إن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة ، مثل الانبباعثات الناتجة من حرق المخلفات الصلبة وناتح العملية الانتاجية للزراعة، وحرق وقود السيارات فضلا عن العمليات الصناعية، والقطع الدائم للأشجار .

وأضافت أن تلك العوامل ، تؤدي إلى تغيير فى درجات الحرارة، و اختلاف أوقات الفيضان، ووجود ارتفاع شديد ، فضلا عن تاثر الثروة السمكية بسبب تأثر المياة بارتفاع درجات الحرارة فضلا عن نقص انتاج المحاصيل، مما يؤدي إلى مشكلة أمن غذائي .

واشارت وزيرة البيئة ، إلى أنا لحكومة اتخذت العديد من الخطوات لمواجهة التغير المناخ، منها التوسع فى النقل الكهربائي فى المواصلات العامة ، وذلك إلى جانب وضع خطة لتحويل 27 ألف سيارة لتعلم بالغاز الطبعيي زذلك بتمويل من موازنة الحكومة .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد