موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

حسم الامر.. امم افريقيا في موعدها 9 يناير

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي الثلاثاء عن أن كأس أمم أفريقيا المقررة في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبرايرستقام في موعدها بالكاميرون، لينهي بذلك الجدل حول إمكانية تأجيل أو إلغاء البطولة بسبب جائحة كورونا
حذر موتسيبي من أن متحورة “أوميكرون تمثل تحديا كبيرا”، وأكد على أنه “لن يتم السماح لأي شخص بدخول الملاعب من دون فحص بي سي آر سلبي”.

وأعلن موتسيبي من ياوندي لصحافيين بعد لقاء الرئيس الكاميروني بول بيا بأنه “في التاسع من يناير/كانون الثاني، سأحضر لمشاهدة (المباراة) بين الكاميرون وبوركينا فاسو” في افتتاح البطولة.
وقال موتسيبي إن متحورة “أوميكرون تمثل تحديا كبيرا”، مؤكدا أنه “لن يتم السماح لأي شخص بدخول الملاعب من دون فحص بي سي آر سلبي”، بعدما أعلن المنظمون إلزامية اللقاح والفحوصات للمشجعين.

وأدلى موتسيبي بهذا التصريح إلى جانب الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم المهاجم الدولي السابق صامويل إيتو. وأضاف موتسيبي “سأكون هناك أيضا عندما يسلم إيتو الكأس” في نهاية المسابقة.

ويحوم الشك حول إقامة البطولة بعدما هددت رابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي في رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة فيروس كورونا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد