موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةحوادثرياضة

بلاغ يطالب بحبس رئيس اتحاد الفروسية ولاعب بعد ثبوت تعاطي الأخير الحشيش

 

تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام، ضد هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية واللاعب محمد طلعت بعد ثبوت تعاطي الأخير الحشيش.
حيث كشف بلاغة انه طبقا لنص قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقــم 2 لسنة 2017 بشأن اعتماد لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للفروسية، حيث تم تجاوز اللاعب المستحق لتمثيل مصر ليكون اللاعب الثابت تعاطيه المخدرات من يمثل مصر وهو اللاعب محمد طلعت وترتيبه السادس بدل من اللاعب محمد الدهان صاحب التصنيف الثالث. والاغرب تبرير ايجابيه العينه بتعرض اللاعب للتدخين السلبي بفندق بالمغرب وكأن المخدرات مباحه بلا رابط من القانون في دوله المغرب.
واردف محفوظ ببلاغه ان هذا الامر يخالف نص المادة (6) من القرار والتي تنص علي الحياد وعدم التمييز الاتحاد المصري للفروسية بأي تمييز وهذا مخالف للقواعد العداله ويترتب عليه ايقاف مجلس اداره اتحاد الفروسيه طبقا لنص المادة (52) من ذات القرار تختص اللجنة الأولمبية المصرية بوقف نشاط العضو مؤقتاً في حاله ثبوت مخالفته للقانون وهذا الامر لم يحدث بايقاف سوي اللاعب دون مجلس الاداره.
واستطرد محفوظ ببلاغه وانه طبقا لنص الماده 33 من قانون الرياضه رقم 71 لسنه 2017يحظر على الرياضيين تعاطى المواد المنشطة، ولا يجوز مخالفة قواعد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات فى مجال الرياضة وفقا لقواعد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.
وقد وضعت الماده 96 من ذات القانون عقوبه الحبس علي مخالفه ذلك بعقوبه الحبس وبغرامة لا تقل عن 50 ألف ج أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب تلك المخالفات
واختتم محفوظ بلاغه بالتحقيق الفوري في تلك الفضيحه ومعاقبه المخالفين من رئيس مجلس أداره اتحاد الفروسية واللاعب المتعاطي المواد المخدره وتقديمهم للمحاكمة العاجلة واتخاذ اللازم قانونا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد