موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

اللواء طارق مرزوق، :نهج وزارة الداخلية لترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان في شتى مجالات العمل الأمني

قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لـ قطاع الحماية المجتمعية، نرحب بتشريف حضراتكم تلك الفاعلية والتي تأتى ترجمة حقيقية لنهج وزارة الداخلية لترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان في شتى مجالات العمل الأمني.

وأكد قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، في كلمة لها أثناء افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بدر، أن انطلاق جهود وزارة الداخلية على مختلف المستويات التشريعية والتنفيذية لتغيير مفهوم السجون

ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان
وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، أنه كان لمتحدي الإعاقة من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل نصيبا وافرا من أوجه الرعاية، من خلال توفير وسائل الإتاحة بمرافق المراكز، ورسم خطط للمعاملة والعلاج والتوجيه بما يتناسب مع حالتهم الصحية والبدنية.

وتابع مساعد وزير الداخلية، أنه استكمالا لخطوات طموحة وثابتة تنجزها وزارة الداخلية، لإنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل لتكون بديلة للسجون العمومية الحالية التي سيتم إغلاقها، حيث يجرى حاليا الإخلاء الفعلي لعدد 12 سجن عمومي بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي لمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون وانتقاله إلى التشغيل الفعلي، كذا بدء التشغيل التجريبي لمركز الإصلاح والتأهيل – بدر والذى يضم ثلاثة مراكز فرعية تم إعدادها لاستقبال النزلاء الذين يقضون مدد قصيرة أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل في المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح حيث يتم التركيز على تأهيلهم مهنيا في المجالات المختلفة وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية وتسويقها لصالحهم حتى يكونوا عناصر صالحه لمجتمعهم عقب الإفراج عنهم كما سيتم إغلاق سجنين عموميين آخرين عقب التشغيل الفعلي للمركز.
السادة الحضور
وأكد مساعد وزير الداخلية، إن إرادتنا قوية في تأكيد الرسالة الوطنية للشرطة المصرية وفى دمج مبادئ حقوق الإنسان في كافة مفردات العمل الأمني وتعمل الوزارة حاليا وبكل جدية على سرعة إنشاء باقي مراكز الإصلاح والتأهيل وإغلاق جميع السجون العمومية التقليدية.. ومن المقرر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية أن تبدأ المرحلة الثانية من إنشاء تلك المراكز على غرار مركز وادى النطرون بعدد من محافظات الجمهورية بما يتيح التوزيع الجغرافي المتوازن لأماكن والاحتجاز ويكفل الاستجابة الإنسانية لمتطلبات أسر نزلاء المؤسسات العقابية في تيسير زياراتهم لذويهم من المحكوم عليهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد