موقع مصر الإخباري
فن

نجوم الملك أحمس يدافعون عن المسلسل.. ماذا قالوا؟

رد عدد من أبطال مسلسل “الملك أحمس” على موجة الانتقادات التي طالت المسلسل بسبب الھیئة الشكلیة لأبطال العمل وملابسھم.

الفنان أمير صلاح الدين بصفته مشارك في المسلسل بشخصية الملك كوش (وزير الداخلية)، دافع عن المسلسل في وجه الانتقادات، قائلا: “أنا مش زعلان من الجمهور .. الجمهور دايماً على حق – لو كان حقاني – .. أنا حزين من المنظومة .. في مشكلة كبيرة في الحق ، و المستحق .. !”، ويضيف بقوله: “إلبسوا كتان .. بيخافوا منه”.

كما استعان أمير صلاح الدين بالآية القرآنية: “وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”.

أما الممثل الشاب ياسين السقا نجل النجم أحمد السقا، فانتقد قرار إيقاف عرض مسلسل “الملك”، إذ قال: “أنا واثق في إنه ربنا عمره ما هيضيع مجهودنا أبدا، وأنا فخور إني جزء من هذا العمل المشرف، وفخور إن أنا بشتغل مع أستاذ عمرو يوسف والأستاذ حسين المنباوي وجميع الفنانين المشركين في العمل وربنا كبير”.

كما دافعت الفنانة مھا نصار على الانتقادات، مؤكدة على احترامها كلام الناس، سواء السلبي منه أو الإیجابي، مضیفة أنه من حق الجمھور أن یقول ما یحلو له ولكن لكي تحترم رأیه، من المفترض أن یكون الكلام صحیحا ونابعا عن وعي. وأكدت على أن ھذا الشيء لا یتحقق إلا بعد المشاھدة الجیدة للعمل.

وأشارت نصار إلى أن مسلسل “الملك” ھو عمل درامي مستوحى من التاریخ ومقتبس من روایة “كفاح طیبة” للأدیب العالمي نجیب محفوظ، ولیس فیلما وثائقیا عن الملك أحمس بقولھا: “والا كنا ھنعمل اللي في التاریخ بالظبط أن الملك احمس اتجوز اختھ لان في العصر ده كان جواز الاخوات عادي.. اللي قرأ الروایة ھیفھم كلامي كویس، الأدیب كان لیه رؤیة مختلفة من خیاله ودكتور زاھي حواس في كلام سابق لما قرأ الروایه قال إنھا مستوحاة من التاریخ ولیست التاریخ”.

وعبرت عن استغرابها من حديث الدكتور زاھي حواس مشددة على أن المخرج یصور روایة من خیال الكاتب ومستوحاة من التاریخ لذلك من حقه أن یبدع “لیه نحصر الفن في دایره ضیقة ونلف فیھا، كلنا التزمنا بالروایة ودا بیحصل في العالم كله ومش جدید أنه یضیف شخصیة جدیده یغیر شكل الممثلین یموت شخصیة یطلعنا بنطیر ھو حر. ولو كنا صبرنا كنا ھنلاقي الكلام دا علي التتر”.

واعتبرت مها أن الحكم دائما یبقى للجمھور، وأن الجمھور واع لدرجة أن یغیر القناة التي یعرض علیھا العمل إن لم یعجبه، وتحدت المشاھدین بعد عرض أولى حلقات العمل، أنھم سیشعرون بالانبھار والتشویق، وسیتابعون العمل لآخر حلقاته، وبالنھایة سیُحترم المجھود الضخم الواضح من كل صناع العمل على حد تعبیرھا.

یذكر أن الشركة المنتجة لمسلسل “الملك” قد أعلنت وقفه بعد أن كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وتشكیل لجنة عاجلة من المتخصصین في التاریخ والآثار للاطلاع على كامل تفاصیل العمل ومراجعة السيناريو كاملاً وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد