موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

هالة أبو السعد الزيادة السكانية خطرا يهدد البلاد وتحركات برلمانية لمناقشتها

أكدت هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن الزيادة السكانية خطرا يهدد البلاد ويضرب بامنها القومي، مشيرة إلى أن تأكيد الرئيس في حديثة أمس خلال افتتاح عدد من المشروعات الكبرى في قطاع الصحة، والتحذير لاكثر من مرة خلال كلمته بخطورة الأمر.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، إنها أعددت عدد من الاقتراحات والأدوات البرلمانية سيتم تقديمها لمجلس النواب تمهيدا لمناقشتها، وهي مابين ضرورة وجود المسح الديمغرافي، وتدشين حملات توعية تقوم بها الوزارات المعنية من التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، وبمشاركة المؤسسات الدينية.

وشددت النائبة هالة أبو السعد، على ضرورة القيام أولا بالمسح الديمغرافي وخاصة أنه كان آخر مره تم استخدامه في ٢٠١٤، مضيفة أنه سيحدد الأماكن المكتظة بالسكان، وسيحدد القري والنجوع التي تتطلب القيام بالتوعية والتعزيف بخطورة الزيادة السكانية وما ينتج عنها من مخاطر وتهديد للأمن القومي للبلاد.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال أن التعريف بخطورة النمو السكانى مهم جدا لكل الأسرة المصرية في الريف والحضر، قائلا: “أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في افتتاح عدد من مشروعات القطاع الصحى في محافظة الإسماعيلية: “لا نسعى لحل هذه المشكلة من خلال إصدار قوانين حادة.. مش كل الأمور ممكن تتعمل بشدة.. واحنا شغالين على برنامج لمواجهة الزيادة السكانية.. ونوفر الخدمات المطلوبة لهذا الأمر”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للعاملين بالقطاع الصحى، قائلا: “نوجه التحية والتقدير للعاملين بالقطاع، سواء اللى استشهدوا فى أداء هذه المهمة أو اللى بيقوموا بدورهم الرائع جدا في حمايتنا وحماية شعبنا من هذه الجائحة”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاحه عددا من المشروعات فى قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في قطاع الصحة تجاه شعبها، متابعا: “لما فحصنا 70 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة، شكلنا ثقافة لينا كمجتمع لخطورة فيروس سي، بجانب علاج المرضى”.

وتابع الرئيس: “وقلنا نكمل لأولادنا لمدة 5 سنوات في الإعدادى والثانوى مش علشان إن الدولة تبقى خالية من فيروس سي، ولكن علشان ننهى تواجد هذا المرض تماما في بلدنا”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد