موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

وكيل نقل البرلمان ل “موقع مصر”: لابد من عمل كشف مخدرات دوري على السائقين لتقليل الحوادث

كتبت: غادة حسين

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على وجود الكثير من الملفات الشائكة في مجال النقل والمواصلات سواء في المواصلات العامة فيما يخص السكة الحديد او مترو الانفاق أو النقل البري، أو وسائل المواصلات الخاصة، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة خلال الفترة الأخيرة على تطوير مرافق النقل من تطوير شبكة الطرق وإنشاء الكباري.

وأوضح قرقر، في تصريح خاص ل” موقع مصر”، أن السبب الرئيسي في حوادث الطرق لوسائل المواصلات الخاصة هو خطأ السائقين وذلك نتيجة عدم التركيز سواء من عدم النوم الكافي أو تعاطي البعض للمواد المخدرة مما يتسبب في فقدان القدرة على التركيز أثناء القيادة مما يؤدي إلى وقوع الحوادث.

وطالب وكيل نقل البرلمان، شركات النقل بتركيب جهاز للحد من سرعة السائقين وذلك من خلال المتابعة مع ضباط المرور للسيطرة على السرعة التي يتعامل بها سائقين النقل الثقيل على وجه الخصوص، إضافة إلى عمل كشف دوري للسائقين للتأكد من عدم تعاطيه أي مواد مخدرة وذلك للسيطرة على كثرة الحوادث.

الجدير ذكره أنه وقع حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط، و أسفر عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد