موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب إبراهيم نظير ل”موقع مصر” تقدم مصر عالميا مطمئن

كتبت: غادة حسين 

أكد النائب إبراهيم عبدالنظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تقدم مصر واحتلالها المركز الثامن فى التصنيف الفرعى “التراث” يأتى فى إطار الإكتشافات الأثرية التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية وافتتاح عدد من المتاحف الأثرية، إضافة إلى موكب نقل المومياوات الملكية إلى الفسطاط.

وأوضح عبدالنظير، في تصريح خاص ل”موقع مصر” أن تصنيف أفضل الدول عام 2021 يعود بالخير على البلد ويساهم فى تقدمها، مشيرا إلى أن تقدم مصر للمركز 33 من أصل 78 دولة حول العالم في كل المجالات دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح في تحقيق التنمية المستدامة والإصلاح الاقتصادي.

استطرد عضو مجلس النواب قائلا:” التقدم في التصنيفات العالمية مبشر وتطمئن للغاية لأنه دليل على أن مصر تسير على خطى ثابتة”، لافتا إلى أنه لا يوجد دولة في العالم تمتلك الآثار التي تمتلكها مصر مما يجعلها في مصاف الدول الأثرية.

الجدير ذكره أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نشر إنفوجراف جديدًا يرصد وضع مصر في تصنيف أفضل الدول الصادر عن “يو أس نيوز أند ورلد ريبورت”؛ حيث احتلت مصر فيه المركز الـ 33 عالميًّا من أصل 78 دولة حول العالم، مقارنةً بالمركز الـ 36 في 2020، وتقدمت أيضًا في معظم التصنيفات الفرعية؛ منها التصنيف الفرعي “التراث”، والذي احتلت فيه المركز الـ 8 بعدما استقر ترتيبهـــــــا فيـــه عنـــد المركـــــز الـ 13 خلال العامين الماضيين 2020، و2019.

كما يقوم التصنيف على تحديد مدى أفضلية 78 دولة حول العالم بناءً على عدد من الخصائص ذات القدرة على دفع التجارة والسفر والاستثمار والتأثير بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية، بالاعتماد على 10 تصنيفات فرعية لكل منها وزن نسبي. واحتلت كندا واليابان وألمانيا المراكز الأولى في التصنيف على التوالي.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد