موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

خاص.. “صحة البرلمان”: إنشاء منظومة أطراف صناعية خطوة لدمج ذوي الإعاقة

كتبت: غادة حسين

ثمن النائب محمود أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إقامة منظومة الأطراف الصناعية بشكل متكامل الأركان، إضافة إلى الاهتمام بتدريب الكوادر الفنية من حيث التأهيل العلمي والفني والأكاديمي.

وأوضح أبو الخير، في تصريح خاص ل”موقع مصر” على أن منظومة الأطراف الصناعية تهدف إلى دخول مصر في تصنيع الأطراف الصناعية، والعمل على نجاح مصر في هذا المجال الحيوي الذي يمثل نقطة تحول الكثير من الذين فقدوا طرف من أطرافه.

وتابع عضو صحة النواب، أن عدد ذوي الإعاقة في مصر كبير، ولذلك تسعى الدولة إلى توفير كافة احتياجاتهم لدمجهم في المجتمع، موضحا أن الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا المجال تهدف إلى إنتاج أطراف صناعية جيدة تخدم ذوي الإعاقة وتساعدهم على العمل والإنتاج.

الجدير ذكره اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد بالدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صدنوق الشهداء والمصابين والرعاية الاجتماعية، واللواء أ.ح أحمد الصيفي رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، واللواء طبيب مجدي مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، واللواء طبيب عيد الطويل مدير مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم بالقوات المسلحة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد