موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

لنائب أحمد جلال أبو الدهب يطالب بمحاكمة تامر امين بعد إساءته للصعايدة

طالب النائب أحمد جلال أبو الدهب عضو مجلس الشيوخ بمحاكمة الاعلامى تامر امين بعد إساءته البالغة لابناء وجماهير صعيد مصر مع الوقف الفورى لبرنامجه على قناة النهار وأعرب ” أبو الدهب ” عن اسفه الشديد لصمت المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ووقوفه متفرجاً وعدم اتخاذ اى موقف ضد تامر امين.

مطالبا بفتح تحقيق فورى مع الاعلامى تامر أمين مؤكداً ان هذا الاعلامى يجعل عادات وقيم الصعيد الأصلية وادعى كذباً وزوراً انه فى الريف والصعيد يقوم الناس بالخلفة حتى يقوموا اولادهم بالصرف عليهم من خلال تشغليهم فى ورش كما يقوموا بشحن بناتهم الى القاهرة ليعملن خادمات بالمنازل.

وأكد النائب أحمد جلال أبو الدهب ان هناك حالة من الاحتقان الشديد لدى جماهير وابناء صعيد مصر بسبب هذه التصريحات السيئة مشيراً الى ان جماهير الصعيد لن تهدأ الا من خلال محاكمة تامر امين ولن يقبلوا اى اعتذار منه خاصة ان هناك المئات من مواطنى الصعيد الذين تقدموا ببلاغات للمستشار حمادة الصاوى النائب العام لمقاضاة تامر امين وكلنا ثقة تامة ومطلقة فى القضاء المصرى الشامخ.

يذكر ان الإعلامي تامر أمين، قد قال في فيديو خلال برنامجه المذاع علي قناة النهار إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.

واشار إلي أن هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم.

وأضاف تامر امين أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب «الواد بليه»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه».

قائلا: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ لا ؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا … لأنهم في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات في البيوت.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد