موقع مصر الإخباري
أخبار

النائب رفعت شكيب : يطالب بمحاسبة تامر أمين ويؤكد سننتفض لكرامة أهالي الصعيد

رفض النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب عن دائرة المراغة، تصريحات الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة النهار المسيئة لصعيد مصر.

وأكد شكيب، في بيان له اليوم، أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام ويجب محاسبته من قبل المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، موضحا أن هذه التصريحات نرفضها شكلا وموضوعا ولن يقبلها أهالي الصعيد وسوف ننتفض لكرامتنا وكرامة جميع أهالينا.

وشدد شكيب، على أن الصعيد خرج أجيالا وعلماء ومشاهير في جميع المجالات، بجانب أن القيادة السياسية حريصة على تنمية وتطوير الصعيد للنهوض به.

يذكر ان الإعلامي تامر أمين، قد قال في فيديو خلال برنامجه المذاع علي قناة النهار إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.

واشار إلي أن هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم.

وأضاف تامر امين أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب «الواد بليه»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه».

قائلا: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ لا ؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا … لأنهم في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات في البيوت.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد