موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

أبو العينين : الصناعية الحديثة هي التي تقوم على مدن صناعية متخصصة

كتب محمد عبد الرحمن

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، أن قطاع الصناعات الصغيرة يحتاج إلى دعم مالى الدعم ودعم فني و إداري و تسويقي وذلك من أجل أن ندعم المشروعات الصغيرة والشباب وبحيث يكون لهم تواجد والعمل على أن “نكبرهم” من خلال منظومة متكامله .
و أضاف وكيل مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي ، هذا الفكر يعبر عن منظومة متكاملة و منظومة الحلم و الرؤى ” و مصر الصناعية الحديثة التي تقوم على مدن صناعية متخصصة بحيث يكون هناك تكامل صناعي بين الصناعات الصغيرة و الصناعات الكبرى .
وقال النائب محمد أبو العينين ” نتطلع لصناعات المستقبل التي تكرس فكرة القيمة المضافة ، لافتا أن التطور التكنولوجي ،والان هناك النانو تكنولوجي في صناعات المستقبل و المنظومة نراها على ارض الواقع ،
وطالب أبو العينين ، المتخصصين برؤية لدولة صناعية بمعنى الكلمة و الاستفادة من كافة الاتفاقيات في مجالالتخصص الإنتاجي مشيرا الي أن المستثمرين الالمان يتحدثون عن مستقبل مصر في مجال الدهب و لدينا كنوز كثيرة تحت الأرض و الاتفاقية تمثل تطوير ل 75% من القوى العاملة في مصر، وبالتالي يجب أن تحول الاتفاقيات إلى عمل يفيد الشباب والمشروعات الصغيرة .

وأبدى أبو العينين سعادته بالشراكة بين مصر والمانيا فى مجال المشروعات الصغيرة ونتمني أن نري الاتفاقية تحولت لواقع على الارض ، ونري أفكار غير تقليدية ، ولابد من وجود التخصص الإنتاجي .
و أعلن وكيل مجلس النواب موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكاتب لجان الصناعة، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قارر رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع “شاركة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخى 23/12/2020 و 24/12/2020، برجاء التفضل بعرضه على المجلس الموقر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد