موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب مجدى الأمير : العالم يثمن تجربة مصر فى مكافحة الإرهاب وتشييد المشروعات القومية العملاقة

أكد النائب مجدى الأمير عضو مجلس النواب ان العالم كله اصبح على وعى وادراك كاملين بالتجربة المصرية الناجحة وغير المسبوقة فى تاريخ البشرية وهى مكافحة ظاهرة الارهاب الاسود وفى نفس الوقت الاتجاه نحو تحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى جميع انحاء البلاد.

وقال ” الأمير ” فى بيان له اصدره اليوم انه رغم الاهمية الكبيرة لمختلف القضايا التى استعرضها السفير سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الباكستاني محمود قرشى وزير خارجية باكستان الا انه استوقفنى تأكيد وزير خارجية باكستان على اهمية القضاء على الارهاب والتطرف وهو ماتتجه اليه مصر وانه يمكن الاستفادة من التجربة المصرية .

وأكد النائب مجدى الأمير ان هذه الكلمات من وزير خارجية باكستان تؤكد ليس نجاح مصر فى هزيمة الارهاب نيابة عن العالم كله ولكن تؤكد ان مصر قدمت للعالم كله نموذجاً متفرداً ففى الوقت الذى يبذل فيه صقور وابطال قواتنا المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية قصارى جهدهم لمواجهة ظاهرة الارهاب الاسود تسير مصر نحو تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية فى جميع انحاء البلاد بانجاز المشروعات القومية العملاقة والتى اصبحت نموذجاً رائعاً يحظى باهتمام كبير من جميع المسئولين العالميين خلال زيارتهم لمصر بل ان هناك عدداً من دول العالم طالبت من مصر الاستفادة من تجربتها فى تشييد المشروعات القومية العملاقة.

وكان وزير الخارجية السفير سامح شكرى قد أن مصر وباكستان تواجهان الفكر المتطرف، مشيرًا إلى وجود طرح مغلوط للدين الإسلامى ما ينشر التطرف، لكن مصر وباكستان لهما دور بارز فى مكافحة التطرف، خاصة الدور البارز الذى يلعبه الأزهر الشريف ودوره خلال الفترة المقبلة وبدوره قال وزير خارجية باكستان محمود قريشى إن بلاده فقدت ٨٣ ألف ضحية بسبب الإرهاب فى بلادنا، مؤكدا أهمية القضاء على الإرهاب والتطرف بتقديم التضحيات وهزيمة الإرهاب لتطهير بلادنا وهو ما تتجه له مصر أيضًا مشيرًا إلى أن البلدين يمكنهم الاستفادة بقدراتهم لتعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب والتعصب

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد