موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

بداية من غدا غلق المحال التجارية والمطاعم ودور السينما من التاسعه مساءا

قال المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا لإدرة أزمة فيروس كورونا اليوم ، انه اعتبارًا من الغد 6 مايو إلى 21 مايو، ستكون مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيتيريات والكافيهات والمطاعم ودور السينما والمسارح هي الساعة التاسعة مساءً، للحد بصورة كبيرة جدًا من التزاحم الذي تشهده هذه المناطق».

أوضح: «في نفس الوقت سيتم السماح بخدمة توصيل للمنازل، على أن تستمر المطاعم في خدمة توصيل الأطعمة إلى المنازل لما بعد موعد غلق هذه المنشآت، ولكن خلال الأسبوعين المقبلين ستم حظر أي اجتماعات أو مؤتمرات أو فعاليات أو احتفالات فنية في أي منشآت خلال هذه المرحلة».

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ان القرارات التي تم اتخاذها للتعامل مع أزمة كورونا سيتم تطبيقها اعتبارًا من الغد، ولمدة أسبوعين.

وكانت مصر قد سجلت 231803 حالة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء، من ضمنهم 173341 حالة تم شفاؤها، و13591 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد