موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

خاص.. برلماني: مصر تنجح في تحقيق الإصلاح الاقتصادي رغم كورونا

كتبت: غادة حسين 

قال النائب أحمد فرغلي، وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، إن مصر تعمل على تنوع اقتصادها سواء من خلال الزراعة أو الصناعة أو البترول، مؤكدا على نجاح القيادة السياسية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والسير على الطريق الصحيح نحو الإصلاح والتنمية.

وأوضح فرغلي في تصريح خاص ل”موقع مصر” أنه على الرغم من أزمة كورونا وتأثيرها على اقتصاد العالم أجمع، إلا أن مصر نجحت في تحقيق نمو وصل إلى 3.6% ، قائلا:” مصر تحقق نجاح اقتصادي بإجمالي 360 مليار دولار مما جعلها ثاني دولة عربية من ناحية الاقتصاد”.

وتابع وكيل اقتصادية النواب، أن اتجاه الدولة للبدء في المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي التي أعلن عنها رئيس الوزراء تهدف إلى زيادة نسب النمو لـ7% خلال السنوات المقبلة,إضافة إلى تطوير عدة قطاعات من بينها التعليم, والصحة والصناعة، وتثبيت الدين في العام المالي المقبل على أن يبدأ في الانخفاض تدريجيا بعد ذلك.

واستطرد النائب قائلا:” لولا أزمة كورونا وتأثيرها على الاقتصاد وعملية الإصلاح لكانت مصر حققت المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي بنسبة نجاح كبيرة”، لافتا إلى أن الإشادات الدولية بالإصلاح الاقتصادي الذي تسعى مصر إلى تحقيقه تأكيد على نجاح الإدارة السياسية للدولة.

الجدير ذكره أن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن عن بدء الدولة في المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي، وذلك بعدما استطاع الاقتصاد المصري أن يصمد تجاه جائحة كورونا العالمية وتداعياتها الشديدة فهو صاحب ثاني اكبر معدل نمو اقتصادي على مستوي العالم فى 2020، بنسبة بلغت 3.6 بالمئة، متجاوزا بذلك توقعات صندوق النقد الدولى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد