موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

هند رشاد : تشيد بالدور المصري الفاعل من حيث التحركات الثنائية مع الجانب الفلسطيني و الاسرائيلي

كتب أحمد مختار

أعربت النائبه هند رشاد عضو لجنه حقوق الانسان انه من العار اقتحام المسجد الاقصي الشريف و اندلاع الاشتباكات و التعدي علي المصلين المسالمين من قبل المستوطنين المتشددين الاسرائيليين بحمايه من الشرطه الاسرائيليه في شهر رمضان الكريم مصحوبا بذات الوقت التطهير العرقي في حي الشيخ جراح ،ومحاوله اخراج ما تبقي من المواطنين الفلسطينين المسالمين العزل من ديارهم عنوه.

ووصفت النائبة هند رشاد ،  ان ما حدث ما هو الا جرائم حرب وارهاب منظم وفيه انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الانسان فى ممارسة شعائره الدينية التى كفلتها جميع الدساتير والقوانين الدولة، مؤكدة أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة، حدثت دون مراعاة لحرمة شهر رمضان الكريم او حلول عيد الفطر المبارك.

 

و أشارت عضو لجنة حقوق الإنسان ،  أن الطيران الحربي الإسرائيلي حاليا يستهدف منازل سكنية بقصف عنيف مما نتج عنه ان نسبه كبيره من الشهداء و المصابين من الاطفال النساء و العجائز و المدنيين المسالمين في غزه و ان هذا القصف يمنع وصول سيارات الإسعاف و سيارات الدفاع المدني للمصابين و هذه جريمة اخري ضد الإنسانية.

 

و اشادت بالدور المصري الفاعل من حيث التحركات الثنائية مع الجانب الفلسطيني و الاسرائيلي وكذلك على المستوى الإقليمي والدولي، بهدف تهدئة الأزمة المتصاعدة لوقف إطلاق النار و تجنب المزيد من العنف وحقن دماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها.

 

وطالبت من العالم كله بجميع منظماته ودوله بالتدخل الفورى للجنوح الي السلام و وقف نزيف الدماء الفلسطيني البريء و اعطاء الشعب الفلسطيني حقه في اقامه دوله عاصمتها القدس الشرقيه تماشيا مع حقوقه الفعليه و الدوليه التي نص عليها مجلس الامن بقراراته السابقه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد