موقع مصر الإخباري
أخبار

“الآثار” تعلن أسعار تذاكر متحفي المطار وسيناريو العرض بهما

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أسعار تذاكر زيارة متحفي الآثار المصرية، الذين تم افتتاحهما اليوم بمبنى الركاب رقم (2) ومبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي احتفالًا باليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق 18 مايو من كل عام.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم الثلاثاء – أن سعر تذكرة دخول كل متحف 3 دولارات أو 50 جنيها للزائر الأجنبي، و25 جنيها للزائر المصري، مقررة أن تكون زيارة المتحفين اليوم مجانا لكل المسافرين، وذلك بمناسبة افتتاحهما والاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

وحول تفاصيل سيناريو العرض للمتحفين، قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف “إن المتحفين يعدان من عناصر جذب جديدة وخدمة مميزة يتم توفيرها داخل مطار القاهرة الدولي للمسافرين والوافدين ومسافري الترانزيت ورجال الأعمال الذين لم تتح لهم فرصة زيارة مصر وأماكنها السياحية والأثرية للتعرف على مصر وحضارتها العريقة وتشجيعهم على زيارتها”.

وأضاف أن متحف المطار الجديد بمبنى الركاب رقم (2) يضم 304 قطع أثرية على مساحة 100 م2 تعكس اهتمام المصري القديم بالعالم الآخر كمحطة للحياة الأبدية، بالإضافة إلى إبراز السمات الفنية للعصور المصرية القديمة والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد