موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بشرى للمواطنين إطلاق الموقع الالكتروني لتسجيل لقاح كورونا.. غدًا

كتبت: رحمة عمرو

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن بدء تلقى رغبات المواطنين في التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، عبر الموقع الإلكترونى الذى ستطلقه بالتزامن مع بدء التسجيل، وذلك ابتداءًا من غدًا الأحد.

 

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان اليوم، أن التسجيل سيكون للفئات من سن 40 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتة إلى أنها خصصت 40 مركزا في 27 محافظة لتلقى اللقاحات، وسيتم زيادة الوحدات والمراكز تدريجيًا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على التوسع في تطعيم الشرائح المستهدفة من لقاح كورونا مع وصول شحنات جديدة، موضحة أنه سيصل رسالة نصية تحدد للمواطن موعد ومكان الحصول على اللقاح.

 

وكانت وزيرة الصحة أعلنت في وقت سابق، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.

 

وأكدت خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوع الماضي، مع السفير الصيني بالقاهرة، على بدء خلال الاسبوع المقبل تسجيل المواطنين لتلقى لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل سوف يكون متاحا للمواطنين، ومن لا يستطيع الدخول إلى هذا الموقع يمكنه التوجه إلى أقرب مستشفى، وسوف يمكنها التسجيل من خلالها.

وكان قال خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام، إن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99 %في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد