موقع مصر الإخباري
أخبار

3 دول خليجية تؤيد السعودية .. وترفض المساس بسيادتها

كتبت: منى أحمد

أعلنت دول كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت ، عن تأييدها ووقوفها إلى جانب السعودية، بشأن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدين رفضهما المساس بسيادة المملكةن وذلك وفقًا لبيانات رسمية تم إصدارها اليوم.

 

حيث قالت وزارة الخارجية الإمارتية إن أبوظبي تؤيد بيان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لما نشره موقع “سكاي نيوز عربية”

 

وعبرت الخارجية الإماراتية عن “ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي، التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية”، في بيان نشرته الوكالة الرسمية.

 

وأكدت الوزارة “وقوف الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، ودورها الرئيسي في محور الاعتدال العربي ولأمن المنطقة”.

 

وشددت على “رفض أي محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية”.

 

وكانت السعودية أصدرت، مساء الجمعة، بيانا رفضت فيه رفضا قاطعا التقرير الذي رفع إلى الكونغرس الأميركي بشأن مقتل خاشقجي، مشيرة إلى “أن الاستنتاجات فيه مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد