موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائبة هند رشاد: مصر لها دور محورى واستراتيجية فى دعم قضايا المنطقة

كتب أحمد مختار

 

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية استعادت مكانتها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء الدولية او الإقليمية، أو الأفريقية، ومن قبل استعادت بناء مؤسساتها الداخلية، وأصبحت مصر تحظى باهتمام، والتحركات المصرية الأخيرة محل اهتمام من مختلف الدول الكبرى على مستوى العالم، وهذا يعكس أهمية الدور المحوري للدولة المصرية فى المنطقة.

 

وأشارت رشاد، إلى أن الدولة المصرية حريصة على نشر السلام فى ربوع المنطقة، وهناك اهتمام كبير بقضية نشر السلم والسلام في المنطقة، وخلال الآونة الأخيرة كان للدولة المصرية دور كبير ومازال فى القضية الفلسطينية التي تعد من أولويات القيادة المصرية، بل وتحظى هذه القضية على وجه التحديد باهتمام شعبي كبير، وتحركات القيادة السياسية فى هذه القضية خلال الآونة الأخيرة كان له دور كبير فى دعم ومساندة الشعب الفلسطينى الشقيق.

 

وتابعت:” كما أن الدولة المصرية لها دور بارز فى دعم ومساندة دولة السودان الشقيقة، وذلك لما تربط البلدين علاقات تاريخية راسخة، وبين الشعبين أصول ثابتة على مر التاريخ، بالإضافة للدور المصرى الكبير فى دعم واستقرار دولة ليبيا الشقيقة، إلى جانب الجولات والزيارات الخارجية للقيادة السياسية والعلاقات الطيبة بين مصر ومختلف بلدان العالم التى تنعكس على المنطقة بشكل عام”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد