موقع مصر الإخباري
فن

اتهامات السرقة تلاحق نانسي عجرم.. إليك التفاصيل

طرحت النجمة اللبنانیة نانسي عجرم أول أغاني ألبومھا الجدید “نانسي 10 “والتي حملت عنوان “حبك بیقوى” باللھجة المصریة، من كلمات خالد تاج الدین، وألحان ولید سعد، وتوزیع ھاني یعقوب.

وعقب إطلاق نانسي عجرم أغنیتھا الجدیدة، لاحظ الجمھور التشابه الكبیر بین لحن أغنیة “حبّك بیقوى”، وأغنیة “طلع النھار” للفنان “محمد مجذوب” التي أطلقھا عام 2018، ووقعت نانسي عجرم في فخ الاتھامات بسرقة فكرة أغنیتھا الجدیدة.

وكتب الصحفي السوري صدام حسین عبر صفحته على “فیسبوك” أن “الفنانة نانسي عجرم “لاطشة” لحن كامل من أغنیة محمد المجذوب “طلع النھار”. اللافت أن القاسم المشترك بین أغنیة نانسي عجرم الجدیدة، وأغنیة محمد المجذوب، ھو الموزع الموسیقي المصري ھاني یعقوب.

ووفق الأنباء فإن إدراة أعمال الفنان السوري محمد المجذوب، رفضت التعلیق نھائیاً على التشابه الواضح بین اللحنین. وفي وقت سابق تم اتھام نانسي عجرم بسرقة أغنیة “قلبي یا قلبي”، من قبل فنان عراقي.

ووجھت تھمة السرقة الفنیة لنانسي عجرم من قبل الفنان روني داوود، وكشف في منشوره أوجھ الشبه ما بین أغنیته وأغنیة عجرم الجدیدة التي وصفھا بأنھا “منحولة”.  فذكر أن النقطة الأولى ھي تطابق عنواني الأغنیتین، “قلبي یا قلبي”، علماً أن أغنیته كان قد أصدرھا في منتصف شھر أغسطس عام 2019 ،أي قبل ما یقارب خمسة أشھر من أغنیة عجرم.

وفي عام 2018، تفاجأت نانسي أن أغنیة “بدنا نولع الجو”، سبق أن باعھا ملحنھا جوزیف جحا إلى فنانة صاعدة تدعى إنجي.

أما في عام 2017، ھدد المغني القطري، فھد الكبیسي، بأنه سیتخذ إجراء قانونیا بحق من “سرق” أغنیته “بعید الشر” من قبل الفنانة نانسي عجرم بأغنیة “خراب بیوت”، حیث تشابھت الكلمات والألحان إلى حد التطابق.

وقال المغني القطري، في تغریدة نشرھا بحسابه على تویتر: “الإجراء القانوني سیكون الفصل بیني وبین من سرق أغنیتي.. ولن أتنازل عن حقي الأدبي مع كل من یستھتر بحقوق الملكیة الفكریة”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد