موقع مصر الإخباري
أخبار

طلاب بور سعيد يتحدثون هاتفيًا مع وزير التعليم.. و”شوقي”: فرحان أنك رجعت المدرسة

كتبت: رحمة عمرو

قام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بإجراء اتصالًا هاتفيا، اليوم الأحد، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم من داخل مدرسة البنك الوطني الابتدائية، أثناء أداء طلاب الصف الرابع الابتدائي للامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول.

 طلاب يتحدثون مع وزير التعليم

وأعطى المحافظ الموبايل للتلاميذ لكي يتحدثون مع الوزير، وسأل المحافظ أحد التلاميذ خلال محادثته الوزير:”المدرسة وحشتك؟” فرد التلميذ:”ايوة”، بينما قال أخر:”وحشتني قوي”، بينما قال الوزير لتلميذ خلال المكالمة:”أنا فرحان انك رجعت المدرسة ومكملين مع بعض الفصل الثاني، خد بالك من نفسك والبس الكمامة

محافظ بور سعيد يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأطلع محافظ بورسعيد، خلال جولته، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مشددًا على توفير كافة وسائل الراحة للطلاب خلال أداء الامتحانات.

ويختبر الطلاب لمدة ساعتين في جميع المواد: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات، وذلك في ورقة واحد من خلال الإجابة عن 30 سؤالًا في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد دون أى أجزاء مثالية.

15 محافظة يؤدون امتحان العربي

الجدير ذكره أن طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى 15 محافظة امتحان اللغة العربية، هى : محافظات القاهرة وبورسعيد ودمياط والسويس والشرقية والغربية والبحيرة وبنى سويف والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء، بينما يبدأ طلاب باقى المحافظات وهم الإسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر من العاشرة صباحا.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منصة الامتحان الإلكترونى لدخول الطالب لأداء الاختبار، موضحة أن قرار توزيع الطلاب حسب المحافظة هدفه تخفيف الاحمال على الشبكات، وشهدت المدارس الثانوى صباح اليوم تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث قامت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة باستقبال الطلاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا على طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى أول يوم لهم بامتحانات الفصل الدراسى الأول حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد