موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

هالة أبو السعد: تولى المرأة العمل في النيابة العامة يعد تفعيلا للدستور

كتبت سارة الشريف

 

أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب،  أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الصادرة خلال اجتماعه امس مع مجلس القضاء الأعلى، تاريخية وحكيمه لانصاف المراة المصرية.

 

واشارت أبو السعد، خلال البيان الصادر لها، إلى ان بدء عمل المرأة المصرية في مجلس الدولة والنيابة العامة وفقا لقرار الرئيس اعتباراً من شهر أكتوبر من العام الجاري يعد تفعيلا لكل من المادة (11، 53، 9، 14) من الدستور المصري.

 

واوضحت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن  هذا القرار يدل على فكر ثاقب لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  موضحًا أن هذا الأمر يؤكد ويدل دلالة قاطعة على حق المرأة في تولي القضاء مما يدل على أن  مصر من أول الدول التي تحترم حقوق الإنسان المصري بصفة عامة.

 

واضافت البرلمانية ،ان المرأة المصرية لم تنل في أي عهد سابق هذا القدر من الاهتمام الذي تلقاه حاليا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يؤكد دائما انحيازه للمرأة المصرية، ومساندته لكافة حقوقها، واعتزامه العمل على تمكينها في المجتمع المصري، وتحقيق إسهام أكبر لها في سوق العمل، ووضع تشريعات لحمايتها من كل أشكال العنف، وتوسيع مشاركتها السياسية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد