موقع مصر الإخباري
أخبار

جراحة ناجحة لزراعة فص كبد تبرع به زوج لزوجته بالشرقية

أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أن فريق طبي من الجامعة أجرى جراحة ناجحة لزراعة فص كبد تبرع به زوج لزوجته المريضة، مشيرًا إلى أن هذه الحالة تُعد الخامسة، حيث سبق وأجرى أطباء مستشفيات الجامعة 3 حالات لزراعة كبد وحالتين لزراعة كلى.

وتفقد رئيس الجامعة، مستشفى الجراحة الجديد؛ للاطمئنان على الحالة والمتبرع، وسط إجراءات طبية واحترازية.

رافق رئيس الجامعة، خلال جولته، الدكتور يحيى زكريا، مدير برنامج زرع الأعضاء، والدكتور عبدالسلام عيد، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور وائل صبري، المشرف العام للشؤون العلاجية، والدكتور خالد عبدالصمد، رئيس قسم المسالك، والدكتور هاني بكر، مدير مستشفى الجراحة، وبعض أعضاء فريق زراعة الكبد من أطباء الجراحة وجراحة الأوعية الدموية والآشعة، ومحمد فكري، مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالجامعة.

يذكر أن برنامج زرع الأعضاء بمستشفيات جامعة الزقازيق يأتي ضمن بروتوكول تعاون بين جامعتي الزقازيق والمنصورة، والذي أُبرم في شهر سبتمبر الماضي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد