موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

علاء عابد : يهنئ الإمارات بفوزها بمقعد بمجلس الأمن الدولي … فخر للعرب جميعا

كتبت سارة الشريف 

 

هنأ النائب علاء عابد النائب الأول للبرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف ، دوله الامارات العربية الشقيقية ،  بفوزها بمقعد فى مجلس الأمن  ، مؤكدا أنه فخر للعرب جميعا فوز دوله عربية بمقعد فى مجلس الامن ، مؤكدا أن هذا الحدث الهام هو مصدر فخر لنا جميعا.

 

تهنئة لقيادة وشعب الإمارات

كما هنأ النائب الأول للبرلمان العربي ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وجميع الأشقاء بدوله الامارات العربية المتحدة .

 

جلسة الإقتراع

 

وأشاد النائب علاء عابد بالتأييد الدولي الواسع لترشح الإمارات والذي شهدته جلسة الاقتراع التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم يؤكد ثقة المجتمع الدولي بالدور الهام والمحوري الذي تلعبة دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحتين العربية والدولية .

 

الدول الخمس الفائزة بعضوية مجلس الأمن

وقد انتخبت الأمم المتحدة خمس دول للانضمام إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، هي والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وألبانيا وغانا والغابون.

 

يعتبر الفوز بمقعد في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا ذروة الإنجاز للعديد من الدول، لأنه يمنحها صوتًا قويًا في قضايا السلم والأمن الدوليين بدءًا من النزاعات في سوريا واليمن ومالي وميانمار إلى التهديد النووي الذي تمثله كوريا الشمالية وإيران، وهجمات الجماعات المتطرفة مثل داعش والقاعدة.

حق الفيتو

وسوف ينضمون إلى الأعضاء الخمسة الدائمين الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) في المجلس، وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين والمملكة المتحدة وفرنسا – والدول الخمس التي تم انتخابها العام الماضي: الهند وإيرلندا وكينيا والمكسيك والنرويج.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد