موقع مصر الإخباري
أخبار

ألمانيا: حزب الخضر يؤيد ترشيح بيربوك للمنافسة على منصب المستشار

أكد المؤتمر العام لحزب الخضر المعارض في ألمانيا اليوم /السبت/ دعمه لزعيمة الحزب، أنالينا بيربوك (40 عاماً)، للمنافسة على منصب المستشار في الانتخابات العامة المقررة في سبتمبر المقبل.

وبدأ المؤتمر العام للحزب أمس الجمعة ويستمر حتى غد الأحد، وتضمن جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العام الحديث حول سياسة الدعم الاجتماعي والتعليمي والسياسات المجتمعية والاقتصادية، وفقا لشبكة (دويتشه فيله) الألمانية.

وفي تصويت واحد جرى عبر الإنترنت بعد ظهر السبت، أيَّد 678 من أصل 688 مندوباً للحزب (بنسبة 98.5%) ترشيح بيربوك للمنافسة على المستشارية، إلى جانب تولي الثنائي المتزعم للحزب، بيربوك وروبرت هابيك (51 عاماً)، قيادة الحزب في حملته الانتخابية كفريق.

وكانت فرص بيربوك قد تراجعت مؤخراً من المركز الأول إلى المركز الثالث في استطلاعات الرأي للمرشحين لمنصب المستشار، خلف كل من أرمين لاشيت، مرشح المسيحيين الديمقراطيين، وأولاف شولتس مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين.

وسجل حزب الخضر الأحد الماضي نتيجة غير مرضية في انتخابات برلمان ولاية ساكسونيا أنهالت بشرق البلاد، حيث حصل على تأييد 5.9 في المائة فقط من الأصوات هناك، وهي نسبة أقل من المتوقع، فقد كان يأمل في تجاوز عتبة 10 في المائة. واعترفت بيربوك مساء الأحد الماضي أنه “كنا نأمل في المزيد من هذه الانتخابات الإقليمية”، معتبرة أنها دفعت مع حزبها ثمن الاستقطاب بين المحافظين واليمين المتطرف.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد