موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

نواب يطالبون بمراجعة أجور العاملين بالقطاع الصحي…زيادة الإنفاق على الخدمات التعليمة والصحية

 

دور وزار الصحة فى مواجهة كورونا

طالب عدد من النواب بالبرلمان بضرورة دعم قطاع الصحة والتعليم فى الموازنه الجديدة لدوله للعام الجديد ، حيث طالب  الدكتور محمد العمارى ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تشكيل عدد من اللجان المختلفة لدراسة تأثيرات فيروس كورونا على القطاع الصحي والعاملين به .

وقال العمارى ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة الموزانة العامة للدولة ، إن أزمة كورونا ألقت بظلالها على العاملين بالصحة ، مم ادى غلى انخفاض الأجور والمرتبات  .

 

وطالب العماري بتشكيل لجنة من وزارات ” الصحة والمالية والتعليم العالي  والخط ”  لتتولي مراجهة شاملة للأجور التي  يتقضاها العاملين بالصحة بما فيها المستفيات الجامعية ” وكذلك تشكيل لجنة  من وزارات ” التخطيط والتعليم والصحة ”  لتحديث البيانات الطبية والقدرة على التنبؤ بالأمراض.

 

 كما طالب العماري ، بتشكيل لجنة لجنة من هيئتى الاعتماد وضمان  الجودة و هيئة الرقابة: للتأكد من  سلامة الاجراءات المتبعة  من وزار الصحة فى مواجهة كورونا.

 

نائب : لابد من تطوير الخدمات الصحية

ومن جانبة طالب الدكتور حسام المندوه، عضو مجلس النواب، بزيادة الإنفاق على الخدمات التعليمة والصحية وكذلك توفير المخصصات المالية للمشروعات التى لم تستكمل، وذلك  لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدفها الدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد.

وقال المندوه فى كلمته للتعليق على مشروع الموازنة العامة للدولة، اننا فى فترة استثنائية ولابد أن نكون أشد حرصا لماهو قادم، كم أن على الحكومة أن تفكر في تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين

وأكدعضو مجلس النواب، على أهمية ما جاء فى تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الموزازنة العامة، فيما يتعلق بإدارة الأزمات والمخاطر، مشيدا بالتشريعات الصادرة مؤخرا فى مواجهة الأزمات وآخرها قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد