موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت من منطقة شرق المتوسط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يرحب برئيس الوزراء اليونانى مجددا ضيفا كريما خلال الزيارة الرسمية إلى مصر والتى تأتى فى إطار التنسيق المستمر على تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، فضلا عن التشاور عن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليونانى: “مصر واليونان بينهم روابط صداقة متميزة وممتدة لتاريخ طويل من التواصل بدأ بين الحضارة الفرعونية والاغريقية قبل 3000 ألف عام مما كان له إسهاما فريدا فى تطور الحضارة الإنسانية عبر العضور”، متابعا: “شهدت العلاقات بين البلدين تناميا ملحوظا فى حجم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين على المستوى السياسى والاقتصادى والعسكرى، سواء كان على المستوى الثنائى أو التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان”.

وأضاف إن مصر واليونان تجمعها روابط صداقة متميزة، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من منطقة شرق المتوسط، واحترام السيادة والمياه الإقليمية للدول.

وأكد أن مصر تشدد على التضامن مع اليونان فى أى أمر من شأنه انتهاك سيادتها.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد