موقع مصر الإخباري
فن

نادية الجندي خارج أهم 100 فيلم نسائي.. ما الحكاية؟

لم يشتمل استفتاء أهم 100 فيلم سينمائي نسائي فى تاريخ السينما العربية، على أية أفلام لنجمة الجماهير الممثلة القديرة نادية الجندي.

وأقيمت في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ندوة حول استفتاء أفضل 100 فيلم عن المرأة في السينما العربية، أشرف عليه الناقد كمال رمزي، وقام بإعداده الناقدة ناهد صلاح وشارك به أكثر من 70 ناقدًا من مصر والعالم العربي.

وحول خروج نادية الجندي من القائمة، أوضحت ناهد صلاح، معدة الكتاب فى الندوة: “إن عدم اختيار الفنانة نادية الجندي ضمن قائمة أفضل 100 فيلم للمرأة المصرية والعربية، يعود لمزاج النقاد واختيارهم، ربما هي تخاطب شرائح معينة لا ترضي النخبة، وليس موقفاً شخصياً منها ولكن قد يروا أن أفلامها قد تكون رجعية، وهذا ليس مبررا لاختيارها، فيلم شباب امرأة اتهموه بالرجعية في الماضي والآن يتم اختياره من أفضل الأفلام، قد تكون نادية الجندي نجمة مهمة في أفلامها ولكن غير مؤثرة”.

ومن جانبها، قالت نادية الجندي في تصريحات صحفية: “أنا أفلامي مش مؤثرة دا إزاى بدليل أنها كسرت الدنيا على مدار 40 سنة”، مشيرة إلى أنها لا تتابع فعاليات مهرجان أسوان، منوهة أنه تم تكريمها من أكبر المهرجانات، مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الأقصر السينمائي ومهرجان جمعية الفيلم الذي يحتوى على أسماء كبار النقاد.

وتابعت الجندي: “أنا عندى أوضة مليانة جوايز تكريمية، وقدمت أعمال عظيمة لو مشتغلتش السنين الجاية كلها، تاريخي يشهدلى سنين لقدام مش محتاجة حد يقيمنى ولا يدينى جوايز”.

وبدوره، رأى الناقد الفني طارق الشناوي إن نادية الجندي لديها تاريخ سينمائي جيد للغاية، مؤكدا أنه كان يجب أن تحضر نادية الجندي بفيلمين في القائمة.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد