موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير النقل : ننتج حاليا عربات وقطارات يجري تشغيلها على خطوط السكة الحديد

 

قال الفريق كامل الوزير، إن مصر تنتج حاليا في سماد عربات وقطارات والبوادي المتعلقة بالسكة الحديد.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن توريد الـ55 قطارا بالتعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، لافتا أن كل ما سيتم التعاقد عليه من قبل وزارة النقل سيكون بالتعاون مع الثلاث هيئات، مشيرا أن الوزارة تعمل حاليا في الاستفادة من الدول الصديقة في توطين الصناعات الثقيلة في مصر.

واستقل الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، برفقته السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتية، ولورانس بتل رئيسة مجلس إدارة “ار اي تي بي” الفرنسية، بالإضافة إلى رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل إحدى عربات المترو في اتجاه عدلي منصور.

وحرص الوزير على الجلوس وسط المواطنين والركاب وسؤالهم عن مدى التطور والخدمات المقدمة في الوقت الحالي للمترو خلال استقلال الوزير للمترو في اتجاه محطة عدلي منصور في جولة تفقدية يجريها اليوم.

وكان المهندس كامل الوزير وزير النقل، وصل إلى محطة هليوبوليس التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق لبدء فعاليات تسليم إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى الشركة الفرنسية RATP، وذلك ضمن العقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الفرنسية بقيمة 1.138 مليار يورو لمدة 15 عامًا؛ للتخفيف عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، التي تتولى حاليًا تشغيل كل من الخطين الأول والثاني.

جاء ذلك بعدما تسلمت الشركة الفرنسية تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق “العتبة – عدلي منصور” تجريبيًا بشكل كامل منذ أيام قليلة، وذلك من خلال التعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق وكذلك الهيئة القومية للأنفاق، وذلك بموجب محاضر رسمية، بحضور قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق للخطوط الثلاثة، وعمل “بروفة” تشغيل للبدء في التشغيل الفعلي منتصف الشهر المقبل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد