موقع مصر الإخباري
رياضة

يورو2020.. سويسر تطيح بفرنسا بضربات الترجيح واسبانيا تقصي كرواتيا في مباره مجنونه

أطاح المنتخب السويسري بنظيره الفرنسي بطل العالم بركلات الترجيح ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″،بعدما مباراة ماراثونية،امتدت الي 120 دقيقه
اقيمت المباراة مساء الإثنين بملعب أرينا ناسيونالا في مدينة بوخارست برومانيا، ضمن منافسات دور الـ16 للمسابقة.
وحجز المنتخب السويسري مقعده في دور الثمانية بفوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.
وضربت سويسرا موعدا في ربع النهائي مع منتخب إسبانيا الذي هزم نظيره الكرواتي بنتيجة (5-3).
فاجئ المنتخب السويسري نظيره الفرنسي بافتتاح التسجيل بعد مرور 15 دقيقة من اللقاء هاريس سفيروفيتش الذي ارتقى فوق كليمو لينجليه مدافع الديوك بعد عرضية ستيفين زوبير ليودع الكرة بضربة رأسية في شباك الحارس هوجو لوريس.

وفي الدقيقة الـ55، أنقذ الحارس هوجو لوريس منتخب فرنسا بعدما تصدى لركلة جزاء سددها ريكاردو رودريجيز.

وبعد مرور دقيقتين فقط، انفجر كريم بنزيما أمام سويسرا وأدرك التعادل لفرنسا سريعا قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقتين 57 و59 من عمر اللقاء.

وسجل بول بوجبا الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة الـ75 من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس يان سومير، لتصبح النتيجة (3-1) للديوك.

وفي الدقيقة الـ81، عاد سفيروفيتش بضربة رأسية جديدة ليسجل الهدف الثاني له ولسويسرا بعدما استغل عرضية من الجبهة اليمنى ليحول الكرة داخل شباك لوريس، مقلصا الفارق أمام فرنسا إلى (3-2).

رفض منتخب سويسرا أن ينتهي الوقت الأصلي قبل أن يسجل هدف التعادل، وتمكن ماريو جافرانوفيتش من تحقيق ذلك في الدقيقة الـ90 بعدما استغل تمريرة عقب خطأ من بول بوجبا، لينفرد بالحارس لوريس ويودع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فرنسا.

وكاد منتخب فرنسا أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لولا ارتطام تسديدة كينجسلي كومان بالعارضة الأفقية، ليتأجل حسم التأهل إلى ربع النهائي ويلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية.

ظلت النتيجة على حالها في الأشواط الإضافية ليحكتم الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.
مباراه مجنونه
تأهل المنتخب الإسباني إلى ربع نهائي بطولة اليورو، بالفوز على حساب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة لوقت إضافيفي مباراه مجنونه بكل المقاييس .

سجل أهداف إسبانيا سارابيا في الدقيقة 38، وأزبيليكويتا في الدقيقة 57، وتوريس في الدقيقة 77، وموراتا في الدقيقة 100، وأويارزابال في الدقيقة 103.

فيما سجل ثلاثية كرواتيا “سيمون: حارس إسبانيا بالخطأ في مرماه، وأورشيتش في الدقيقة 84، وباساليتش في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد