موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

اقتصادية قناة السويس: 241 سفينة بموانئ المنطقة الشمالية خلال مايو..وبدء العمل بوثيقة التأمين الإجباري على السفر أول يوليو

 

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إنه سيتم إضافة نحو 300 جنيه على قيمة إستخراج جواز السفر، وذلك مقابل التأمين الإجبارى على السفر بداية من أول يوليو .

وأضاف خلال مؤتمر صحفى ، أن التأمين الإجباري سيكون على جميع المسافرين والحاملين لنحو 23 مليون وثيقة سفر لمدة 7 سنوات هى مدة الجواز، بنحو ٣.٥ مليون وثيقة سنوية بقيمة مستهدفة مليار جنيه سنويا.

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه سوف يبدأ العمل بوثيقة التأمين الإجباري على السفر لمدة 7 سنوات في أول يوليو القادم، وتستهدف نحو ٣.٥ مليون جواز سفر سنويا بنحو 23 مليون مواطن.

واستعرض رئيس هيئة الرقابة المالية في المؤتمر الصحفى الموسع وبحضور نائبيه، ومساعد رئيس الهيئة مراحل تطوير الأسواق المالية غير المصرفية-في إطار مؤسسي، وما أخذته على عاتقها من إجراءات لحماية حقوق المتعاملين بها، بالإضافة إلى مجهوداتها في تحسين مناخ الاستثمار والتي أسفرت عن تمكُن الهيئة للعام الرابع على التوالي من إحراز تقدم ملحوظ في المؤشر الفرعي السادس “حماية حقوق صغار المساهمين” بقفزها 15 مركزاً فى الترتيب لعام 2020، لتصعد من المركز 114 عام 2017 وتحتل المركز 57 في عام 2020 فى مؤشر بيئة الأعمال Doing Business Report وهو أعلى تصنيف تحصل عليه مصر بين كافة المؤشرات التي تدخل في تقييم البنك الدولي نتيجة للقرارات التي صدرت عن مجلس إدارة الهيئة بهدف تعزيز حماية حقوق صغار المساهمين.

وأوضح أن حجم الشركات التابعة للهيئة بلغ حالياَ- 1037 شركة، و939 جمعية بإجمالي 3310 فرعاً تخدم 19 مليون عميل تمثل 20% من عدد السكان، بالإضافة إلى 759 صندوًق تأمين خاص تقدم مزايا مالية لأعضائها البالغ عددهم 5.6 مليون مواطن مصري عند الوصول لسن المعاش، و6 صناديق تأمين حكومية تمنح حماية تأمينية لعدد 25 مليون عضو.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد