موقع مصر الإخباري
فن

عمرو سلامة يحتفل بعقد قرانه على مهندسة سينمائية.. فمن تكون؟

احتفل المخرج عمرو سلامة بعقد قرانه على المهندسة السينمائية مروة البرماوي، في حفل عائلي مقتصر على أسرتي العروسين.

نشير إلى أن آخر أعمال عمرو سلامة هو مسلسل “ما وراء الطبيعة”، الذي تصدر مؤخرا قائمة الموضوعات الأكثر تداولا، على “تويتر”، في مصر والعديد من الدول العربية والعالمية، ، وذلك بعد عرضه في 5 نوفمبر 2020، وهو أول عمل مصري من إنتاجات نتفلكس الأصلية.

وحظي عمرو سلامة حينها بإشادة خاصة من عديد المتابعين، وزملاء المهنة، على إتقانه إخراج المسلسل المقتبس عن سلسلة روايات شهيرة تحمل الاسم ذاته، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

كما دخل المسلسل قائمة “أفضل 250 مسلسل في العالم”، التي يتم تحديثها باستمرار، حيث حل في المرتبة 227، بتقييم 8.5، من ضمن العروض التلفزيونية الأعلى تقييما، وفقاً لتصنيف مستخدمي IMDb قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، الأمر الذي تم اعتباره شهادة بمنافسة المسلسل على مستوى صناعة المسلسلات عالميا.

وأبدى مخرج “ما وراء الطبيعة” عمرو سلامة ارتياحه، لكون “معظم المراجعين الأمريكيين يقدمون تقييمات جيدة”، عن المسلسل.

وهنأ العديد من زملاء المهنة صناع مسلسل “ما وراء الطبيعة” على نجاح الموسم الأول من العمل، وطالب متابعون بالإسراع، في تقديم مواسم أخرى من “ما وراء الطبيعة”.

نذكر ان أول فيلم روائي طويل قام به كان فيلم زي النهاردة الذي عرض في أخر سنة 2008 وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما ورشح لجائزة أحسن فيلم واشترك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، الفيلم كان من تأليفه ومونتاجه أيضا.

وثاني أفلامه الطويلة كان فيلم أسماء، الفيلم كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز (نقص المناعة المكتسب) لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد