موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد تكشف موعد انتهاء الموجه الحاره علي البلاد

كشفت هيئه الارصاد موعد انتهاء الموجه الحاره التي تضرب البلاد منذ 4 ايام
وقالت الهيئه ان هذه الحاله سوف تستمر لمدة 5 ايام اخري تكون فيها درجات الحراره في اعلي معدلاتها

وقالت الهيئه إن فصل الصيف يشهد حالة من الاستقرار التام في الأحوال الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، والذي يعتبر الكتلة الهوائية التي تسود معظم فصل الصيف في مصر.

وأضافت ان درجات الحرارة المعلنة يتم قياسها في الظل، لافتًا إلى أنه أثناء تعرضنا لأشعة الشمس تكون الدرجة المحسوسة أكبر من 40 درجة على القاهرة، في حين أن درجة الحرارة المعلنة تكون 38 و39 درجة.

ووفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ستكون حالة الطقس ودرجات الحرارة على هذا المعدل خلال الـ5 أيام المقبلة على الأقل”.

ونصحت الهيئه المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، والإكثار من شرب السوائل، واصطحاب واقٍ للرأس أثناء التعرض للشمس.
وحذرت من وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية”.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة خلال الأسبوع الجاري بين 37 و40 درجة، السواحل الشمالية 31 حتى 32 درجة، جنوب سيناء 39 إلى 41، شمال وجنوب الصعيد 41 إلى 45 درجة، كما تصل نسبة الرطوبة على القاهرة بين 80 و82%، والسواحل الشمالية 93%، وشمال الصعيد 40 إلى 50%، أما الجنوب من 30 إلى 35%.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد