موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائبة هند رشاد: القواعد العسكرية تحقق التوازن الإقليمي فى المنطقة

كتبت سارة الشريف

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن القواعد العسكرية التى شاهدناها خلال السنوات الأخيرة، تمثل دعمًا وحماية للمقدرات سياسية واقتصادية، وتحقق التوازن الإقليمي فى موازين القوى، وبهذا تنضم قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالى الغربى، إلى باقى القواعد على البحرين المتوسط والأحمر،  التي تمثل أحدث التطورات العسكرية على مستوى العالم.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن هذه القواعد تحمى الأمن القومى وتواجه وتردع التهديدات العسكرية، والإرهابية وكل مصادر التهديد للمصالح الحيوية الاقتصادية والسياسية وأيضًا حركة الملاحة والاستثمارات، وبهذا تعد هذه القواعد من أهم وأبرز الأدوات التى تهدف لتحقيق الأمن واستقرار المنطقة بالكامل ومواجهة ما يُحاكب المنطقة من تحديات.

 

وأشارت رشاد، إلى أن القواعد العسكرية تمثل عنصر قوة لتولي مسؤولية تأمين الجزء البلاد من خلال الحدود المختلفة، وقاعدة جرجوب تأتي لتأمين الجانب الغربي من الساحل الشمالى على البحر المتوسط، فضلًا عن البعد الاستراتيجى، حيث تلعب دورًا فى تأمين المنطقة الاقتصادية التى يتم إقامتها فى الغرب وتقع القاعدة على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد