موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائبة أميرة صابر: تتقدم باقتراح برغبة للحكومة باستحداث “خريطة تصديرية لمحافظات مصر”

تقدمت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب اقتراح برغبة موجه إلى كل من السيد رئيس مجلس الوزراء والسيدة وزيرة التجارة والصناعة، بخصوص استحداث خريطة تصديرية لمحافظات مصر.

وقالت النائبة في المذكرة الإيضاحية المرفقة باقتراحها، إنه “في إطار استثمار الدولة الواعد في مجال تكنولوجيا المعلومات وربطها بأولويات دعم الإقتصاد الوطني، نقترح علي سيادتكم استحداث خريطة تفاعلية تصديرية لكافة محافظات مصر لما لها من دور في توضيح الميزة التنافسية لكافة المحافظات، بالإضافة إلي اسهامها المتوقع في جودة اتخاذ القرار الاستثماري وتوضيح امكانات السوق المحلي في المنافسة والتنوع في الإنتاج والتصدير، مشيرة إلى أنه قد سبق لمصر بالفعل إطلاق عدد من الخرائط الناجحة التي ساهمت في تهيئة مناخ جاذب للإٍستثمار في مصر مثل خريطة الإستثمار الصناعي.

وأوضحت النائبة أن الأمر محل الرغبة يتمثل في استحداث خريطة تصديرية لكافة محافظات مصر، تتميز بالتفاعلية وسهولة الإستخدام user-friendly ، يبرز فيها الخصوصية الثقافية للمحافظة وأفضل الفرص الاستثمارية بها،وذلك تحقيقًا للمصالح التالية، والتي تشمل:” إتاحة الفرصة للمستثمرين لإكتشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في محافظات مصر، ومساعدة المستثمرين في إتخاذ قرارات استراتيجية سليمة حول مقومات وأماكن الإستثمار في مصر، وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار وتحقيقًا لمبدأ الشفافية ولتبسيط الإجراءات، ودعم أبحاث السوق. وبناء على ما سبق وأوضحته، دعت النائبة في نهاية طلبها، باتخاذ ما يلزم نحو تنفيذه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد