موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي يعزي الكاظمي وبرهم هاتفيا في ضحايا حريق مستشفي بالعراق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء جمهورية العراق السيد مصطفي الكاظمي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قدم خالص التعازى فى ضحايا حادث حريق مستشفى الحسين التعليمي بالعراق، داعياً سيادته الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
من جانبه، أعرب الكاظمي عن تقديره للرئيس على هذه اللفتة الكريمة التي تأتي في اطار العلاقات الاخوية بين مصر والعراق وتميزها على كافة المستويات.
كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس برهم صالح، رئيس جمهورية العراق.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص تعازى مصر، حكومةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الأليم الذى وقع نتيجة الحريق بمستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار في العراق، داعياً سيادته الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أسرهم الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
من جانبه، أعرب الرئيس العراقي عن خالص تقديره للسيد الرئيس على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيراً إلى ما تعكسه من خصوصية العلاقات المصرية العراقية على المستويين الرسمى والشعبى وما تتميز به من قوة ومتانة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ارسل برقية عزاء لرئيس وزراء العراق في ضحايا حريق مستشفي الحسين التعليمي في محافظة ذي قار بالعراق”.
وفيما يلي نص البرقية :
” سعادة الأخ السيد مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيقة …. أبعث إلي سعادتكن بخالص العزاء وصادق المواساة في وفاة وإصابة عشرات الأشخاص جراء الحريق الذي اندلع بمستشفى الحسين التعليمي في محافظة ” ذي قار ” ببلدكم الشقيق ، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان ، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل .
أخي صاحب السعادة ، أتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والعافية وللشعب العراقي الشقيق النجاة من كل مكروه وسوء .
إنا لله وإنا إليه راجعون ”
مع أطيب تمنياتي الأخوية ،،

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد