موقع مصر الإخباري
رياضة

“بايرن ميونخ” يهنّئ الأهلي..وقناة الاهلي تعتذر للزمالك

هنّأ نادي “بايرن ميونخ” الألماني النادي الأهلي بفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد انتصاره على فريق “كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس في الدار البيضاء بالمغرب.
كما تقدم نادي النصر السعودي بالتهنئه للنادي الاهلي لفوزه للمره العاشره بالاميره الافريقيه
كما تقدم نادي الرجاء بالتهنئه للاهلي وبدر بانون الذي سبق بين صفوفه.
وقال: “يهنئ نادي الرجاء الرياضي مكونات نادي الأهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، على إثر التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا”.

وعلي صعيد الازمه الخاصه بسحب بتهنئه نادي الزمالك أصدرت قناة الأهلي بيانا تعتذر فيه لإدارة نادي الزمالك عما بدر منها، مشيرة إلى أنه تم إيقاف أحد العاملين عن العمل وتحويله للتحقيق تمهيدا لفصله.
وكان الحساب الرسمي لقناة الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ردَّ على تهنئة إدارة الزمالك في تغريدة جاء فيها: “ننتظركم البطولة القادمة من أجل إعادة لقاء العام الماضي”.
وقام حساب قناة الأهلي بحذف تلك التغريدة، كما حذف نادي الزمالك بيان تهنئته للأهلي من جميع حساباته وموقعه الرسمي.
وقالت اللجنة الملكفه باداره نادي الزمالك في بيان رسمي: “بدلا من الهدف الأسمى وهو نشر الروح الرياضية ونبذ التعصب قوبلت بكل أسف من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم وعلى الصفحات الرسمية”.
وأضافت اللجنة المكلفة بإدارة النادي الأبيض أنها ترفض أيضا تطاول قطاع من الجماهير على نادي الزمالك ومحمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق.

وجاء بيان لجنة الزمالك كالتالي:
تعتبر اللجنة أن التهنئة كأنها لم تكن، اعتراضا على عدم مهنية صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة.

فقد كان القصد منها البدء بنبذ التعصب بين الجماهير، ولكنها للأسف قوبلت من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم على صفحاته الرسمية.

ثم تبعتها جماهيرهم على نفس النهج في تطاول واضح على الزمالك وعلى شيكابالا قائد الفريق، فتلك العنصرية المقيتة التي ظهرت من جماهير الأهلي ضد شيكابالا شيء لا يمكن قبوله خاصة مع تكراره في مناسبات عدة، وهي -للأسف- نتاج ما تكتبه صفحات الأهلي.

لذلك تطالب اللجنة إدارة الأهلي معاقبة المتسبب في تلك التجاوزات غير المقبولة وإلا فإنها تعتبر موافقة ضمنية منهم على ذلك السلوك المشين مما يزيد من الاحتقان بين الجماهير، وتتحمل مسؤوليته إدارة الأهلي.

وبناء على كل ما سبق تم سحب التهنئة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد