موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء التشيكي يشيد بنمو علاقات بلاده مع مصر

اشاد رئيس الوزراء التشيكى “أندريه بابيش”بما تشهده العلاقات مع مصر من تنامى في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية.
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى جمهورية التشيك، مع لبحث سبل تدعيم العلاقات التشيكية المصرية،
أعرب رئيس الوزراء التشيكى عن حرص بلاده على علاقاتها مع مصر كدولة داعمة للاستقرار في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا،
تم تناول الزيارة المرتقبة لوزير خارجية التشيك لمصر والتي من المقرر أن يرافقه خلالها وفداً من رجال الأعمال و ممثلي كبريات الشركات التشيكية بغية زيادة حجم التبادل التجارى وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في إطار الإسراع بوتيرة التعافى الإقتصادى من تبعات الجائحة.
كما أشاد رئيس الوزراء بمعرض الآثار الفرعونية “ملوك الشمس” الذى تم تجديد فترات عرضه لما يلاقيه من إقبال كبير وإهتمام من جانب المواطنين في التشيك.
و تم تناول العلاقات السياحية بين البلدين، وما تتمتع به مصر من سياحة آمنة شهدت إقبالاً متزايداً من السائحين التشيك على مختلف منتجعات البحر الأحمر، وكذا الإعداد لإنشاء آلية بين خبراء الوقاية الصحية في البلدين.
وعلى صعيد السياسة الدولية والإقليمية، تم التطرق لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القمة المرتقبة لرؤساء دول وحكومات مصر ودول مجموعة الفيشجراد، التي تضم المجر والتشيك وبولندا وسلوفاكيا، كما تم تناول الدور المصرى إقليمياً، لاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد