موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

القصة كاملة فى واقعة حمل أسد على كتف شخص و يتجول فى شوارع العين السخنة … اعترافات المتهمين الصورة ب 70 جنيه

قررت  نيابة عتاقة في السويس حبس 3 متهمين، بتهمة حيازة شبل والتجول به داخل إحدى القرى السياحية في السخنة، بدون ترخيص مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وذلك بغرض التربح من تصوير المواطنين مع الشبل مقابل مبلغ مالي قدرة 70 جنيها للصورة الواحدة .

ومن جانب أخر قال الدكتور طارق زكي مدير الطب البيطري في السويس، إنه أوفد لجنة ضمت الطبيبين عماد حنا وفادي ايميل، وتوجها إلى قسم شرطةعتاقة وفحصت الشبل للوقوف على حالته الصحية وأفاد الفحص أن عمره خمس شهور وحالته الصحيةجيدة وأوصت اللجنة بإيداعه بحديقة الحيوان بالجيزة، و تحركت صباح اليوم الخميس إلى الجيزة قوة لتسليم الشبل إلى حديقة الحيوان، لرعايته وسط بيئة مناسبةله.

وقد اعترف المتهمين أنهم وقعوا عقد مع إدارة القرية السياحية للسماح لهم بالدخول بالشبل والتجول به والسماح للنزلاء بالقريةالتصوير مع الحيوان المفترس نظير مبلغ 70 جنيه للصورة التي يلتقطها أحد المتهمين ويعمل مصور فوتوغرافي، وذلك بعد أن ادعوا كذبا أن لديهم تصريح بحيازة الشبل، و أنهم يحرصون على جلب الشبل صغير السن، وعندما يصل عمره 7 أشهر يستبدلونه بآخر أصغر من المزارع الخاصة التييجلبون منها الحيوان المفترس، وذلك لإدراكهم خطورة أن يبلغ الشبل ذلك السن وصعوبةالتحكم به فضلا عن خطورته على المواطنين.

 

كانت قد كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” متضمناً خبراً وصورة لشاب يحمل أسد على كتفه يتجول فى شوارع العين السخنة.

 

بالفحص أمكن تحديد مكان الواقعة والشخص المشار إليه وتبين أنه (مصور فوتوغرافى – مقيم بالقاهرة) وبصحبته شخصين “مقيمان بالقاهرة” وبحوزتهم أسد يبلغ من العمر 5 أشهر “شبل” بدون تراخيص، بقصد تصويره مع رواد إحدى القرى السياحية مقابل مبلغ مالى للصورة.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس من ضبطهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد