موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب عبد الوهاب خليل: يطالب ضخ مزيد من الاستثمارات بمحافظات الصعيد

كتب محمد عبد الرحمن

طالب النائب عبد الوهاب خليل، ضخ مزيد من الاستثمارات بمحافظات الصعيد، وذلك لتوفير المزيد من فرص العمل، واستغلال الموارد والمقومات الموجودة على صعيد المحافظات، مؤكدا أن هناك جهود عظيمة ولا يختلف أحد أن الصعيد بل ومحافظات الجمهورية بشكل عام تشهد اهتمام لم نشهده من عصور طويلة، وانكس ذلك على الأوضاع والخدمات فى المحافظات المختلفة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن ضخ مزيد من الاستثمارات فى محافظات الصعيد بوجه عام سيساهم فى توفير المزيد من فرص العمل ، ومن ثم حل أزمة الهجرة الداخلية، لافتا إلى أن وزارة التخطيط أكدت فى تقرير لها خلال الأيام الماضية، إنفاق 104 مليارات جنيه استثمارات حكومية فى صعيد مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة ،مشيرة إلى أن محافظات الصعيد شهدت طفرة فى الاستثمارات خلال تلك السنوات بنسبة زيادة بلغت 27%، وهذا أمر لم نعهده من قبل، وأمام كل هذه الجهود نتطلع لن يكون هناك المزيد من الجهود والاستثمارات الموجه للصعيد حتى يتحول لنقطة إنطلاق فى تحقيق التنمية المستدامة لرؤية الحكومة 2030.

وطالب عضو النواب، بالتزامن مع ضخ الاستثمارات لابد من العمل على إيجاد مناخ جيد جاذب للاستثمار يوفر فرصا استثمارية واعدة أمام القطاع الخاص للاستثمار فى الصعيد، خاصة وأن أن هناك خطوات جادة من لتحقيق التنمية من أجل رفع مستوى معيشة المواطن وتقليل معدلات الفقر والبطالة والسعى لتقديم الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحى بالشكل الذي يليق بالمواطن المصرى فى الصعيد، مما يستوجب ترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على الأرض.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد