موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد العالميه : الطقس الحار يضرب دول المتوسط طوال الاسبوعين القادمين

كشفت تقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ان منطقة البحر المتوسط تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة اعلي من المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من كل عام ؛
وقالت :تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة علي تونس ، جنوب إيطاليا، اليونان، مصر ، ليبيا، جنوب تركيا
و أدي هذا الارتفاع الي اندلاع الحرائق في الغابات التركية وتستمر هذه الموجة لمدة أسبوعين كاملين.
وكانت هيئه الارصاد المصريه قد اعلنت ان البلاد تشهد خلال هذا الاسبوع ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل درجة حرارة القاهرة ما بين ٣٩ :٤٢ درجة وتصل علي جنوب البلاد الي ٤٤ درجة ليسود طقس شديد الحرارة علي كافة الانحاء كما تزداد فرص سطوع الشمس خلال اليوم..
ودعت المواطنين الي عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة والاكثار من شرب السوائل الباردة.


وكانت وكالة الاناضول التركيه قد اعلنت ، إنه تم العثور على جثتي عاملين كانا يعملان في مكافحة حريق غابة في منطقة مانافجات بإقليم أنطاليا في تركيا، ليرتفع إجمالي عدد ضحايا الحرائق إلى ستة.

وفي وقت سابق يوم السبت، قال وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكديميرلي، إنه تمت السيطرة على 88 حريقا في الغابات في 30 ولاية تركية خلال الأيام الأربعة الماضية.

وتستمر عمليات إطفاء 10 حرائق في ولايات أضنة (منطقة بوس)، وأنطاليا (مانافغات، وأكسيكي، وغازي باشا)، وموغلا (مرماريس، وكويسيجيز)، ومرسين (أيدينجيك، وسيليفكي)، وأوسمانيا (كادرلي).

وطالت الحرائق، المنتجعات التركية المشهورة في بودروم ومارماريس حيث تم إخلاء العديد من الفنادق في المنطقة من النزلاء.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد