موقع مصر الإخباري
منوعات

زيارة السفراء المعتمدين فى التشيك إلى المعرض المصري بمتحف براج

، استضاف السفير سعيد هندام سفير جمهورية مصر العربية في جمهورية التشيك و”ميخال لوكاش” مدير المتحف الوطني التشيكي مجموعة السفراء المعتمدين لدى التشيك في زيارة لمعرض الآثار الفرعونية “ملوك الشمس” الذى يقام في المتحف الوطني التشيكي.
أعرب السفراء المشاركين عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة وبالتعاون المصري التشيكي في هذا المجال، لاسيما دور البعثة الأثرية التشيكية التى تقوم بالتنقيب عن الآثار في منطقة أبوصير بمحافظة الجيزة منذ سنوات، وقد مثّل معرض “ملوك الشمس” تتويجاً للتعاون بين البلدين.
هذا، وقد قدم عالم الآثار المصري د. محمد مجاهد، المحاضر فى جامعة تشارلز التشيكية، شرحاً تفصيليا للاكتشافات، بالإضافة إلى عرضاً لما شهدته منطقة أبوصير من تسلسل للحضارة المصرية واكتشافات البعثة الأثرية التشيكية، التي يقود جزءاً منها، إلى جانب الأثريين التشيكيين.
تجدر الإشارة إلى أن معرض “ملوك الشمس” قام بافتتاحه كل من رئيس الوزراء التشيكي “اندريه بابيش”، ووزير السياحة والآثار المصري د. خالد العنانى في شهر اغسطس عام 2020، ويستمر لأكثر من عام كامل، حيث تم تمديده مرتين لما يلقاه من اقبال شديد رغم ظروف الجائحة، وهو ما يعكس شغف الشعب التشيكي ودول وسط أوروبا بالحضارة المصرية. وقد صرح ميخال لوكاش مدير المتحف الوطنى بأن جميع التذاكر مباعة مستقبلا، حيث يتم الحجز إلكترونيا عبر الانترنت لتنظيم عدد الحضور مراعاة لسعة المتحف الوطنى التشيكي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد