موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

ننشر طريقة الحصول على وحدة سكنية من مباردة التمويل العقاري.. بعد تحديد موعد سحب الكراسات

 

بعد تحديد موعد سحب كراسات الشروط الخاصة بالوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية” سكن لكل المصريين ” لمنخفضي ومتوسطي الدخل يوم الأحد الموافق 15 أغسطس الجاري بعد توفيرها بكافة مكاتب البريد يبحث العديد عن شروط وطرق التقديم للحصول علي وحدة سكنية ضمن المبادرة الجديدة للتمويل العقارى بنسبه 3%.

ويرصد” موقع مصر الإخبارى ” شروط وطرق التقديم على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري كالتالي:

– الدخل الشهري :

يتراوح الدخل الشهري في مبادرة 3% بين 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للمتزوج بحد أقصى، وأما ذوي الدخل الأعلى يستفيدون من مبادرة 8% بشرط لا يزيد الدخل الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب ويصل لـ50 ألف جنيه للمتزوج.

– سعر الوحدة السكنية :

حددت مبادرة 3% ثمن الوحدة بين 350 ألف جنيه إلى 1.4 مليون جنيه كحد أقصى كاملة التشطيب، وأسعار الوحدات الأكثر من هذا يدخلون في مبادرة 8% بشرط لاتزيد قيمتها عن 2.25 مليون جنيه كحد أقصى كاملة التشطيب.

– نسبة المقدمة المسددة :

تتراوح في مبادرة 3% بين 15% كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة الذي لايزيد عن 1.1 مليون جنيه، أو 20% كحد أدني من إجمالي قيمة الوحدة السكنية التي يتجاوز سعرها عن 1.1 مليون جنيه، أما في مبادرة 8% لاتقل عن 20% من إجمالي قيمة الوحدة.

– عمر العميل :

لا يزيد عن 60 عاما في المبادرتين ولكن مبادرة 3% انفردت بإدراج أصحاب المعاشات بشرط لايزيد عمر العميل عن 75 عاما عند سداد آخر قسط من القرض وسداد مقدمة لا تقل عن 40% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية.

– الشرائح المستفادة من المبادرة :

توحدت المبادرتين على أي مواطن مصري يستطيع الاستفادة من المبادرتين بشرط تنطبق عليه شروط أي أحدهما.

– نسبة المصروفات :

حددت مبادرة 3% نسبة 1% مصروفات إدارية تخصم من إجمالي قيمة الوحدة السكنية، أما مبادرة 8% لم تقر أي مصروفات وهو السبب الرئيسي في عزوف شركات التمويل العقاري عن المشاركة في تمويلها بسبب تحملهم تكلفة الاستعلام وليس العميل.

– مساحة الوحدة السكنية :

مبادرة 3% لم تشترط مساحة محددة للوحدة السكنية، ولكن مبادرة 8% نصت لا يزيد صافي إجمالي الوحدة السكنية عن 150 مترا كحد أقصى.

خطوات التقديم علي وحدة سكنية ضمن مباردة البنك المركزي :

1- الذهاب لمكتب البريد لشراء كراسة شروط.

2- سداد جدية الحجز الخاصة بكل مشروع في مكتب البريد أيضًا.

3- تتراوح جدية الحجز بين 10 آلاف و15.5 ألف للإسكان الاجتماعي و55 ألف للإسكان المتوسط.

4- تجهيز الأوراق المطلوبة وارفاقها على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز www.shmff.gov.eg.

5- انتظار إعلان نتائج التقديم، وفي حالة الرفض يمكن تقديم طلب تظلم

6- لو كانت النتيجة بالموافقة يتم سداد دفعات ربع سنوية لحين الاستلام

وكان البنك المركزي قد أعلن بشكل رسمى شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد