موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

محامي يطلق مبادرة زوج شرك أو زوج لبعض الوقت”البارت تايم”

 

أوضح “مهران” أن الترجمة الحرفية لزواج البارت تايم هي زواج “بعض الوقت”، مشيرًا إلى أنه هو مسمى لفكرة قديمة وقائمة منذ زمن طويل لكن لم يكن معروف لها اسم.

وأشار “مهران” أنه زواج شرعي مكتمل الشروط والأركان من وجود ولى وتوافر العلانية و الإشهار، وغير محدد المدة “ و بمهر ، زواج شرعي يحفظ الحقوق الشرعية للمرأة، ولكن قد لا تسمح ظروف الزوج أو الزوجة أو الأثنين معا بتوافر منزل للزوجية يقيمان فيه معا إقامة دائمة، أو أن يكون الزوج يعمل في مكان بعيد وطبيعة عمله تجعله يعود للبيت أوقات قليلة، و لذلك يتفقان أن لقائهم سيكون لبعض الوقت، وبصورة أقل من المعتاد أو أن يكون للزوج بيت وزوجة اولى وأولاد فيتفق مع الزوجة الثانية الجديدة أن تتنازل عن حقها في المبيت وتقبل أن يعودها الزوج يوم واحد في الاسبوع .
كما أن هذه الفكرة هي لمساعدة المطلقات والأرامل على ان يعيشوا حياه كريمة، والمساعدة علة إنخفاض معدلات الطلاق في المجتمع وصعوبة مواجهة الحياة للسيدة المطلقة ويعتبر تنازل الزوجة عن حقها في المبيت شرط عقد الزواج وهو شرط صحيح ويجوز الإتفاق عليه و لا يؤثر علي صحة الزواج ولا يمنع من وجود أطفال من هذة الزيجة مستقبلا أو يكون من شأنه أن يضيع حقوق المرأة أو الأبناء.

وبعد أن وضح الدكتور “أحمد مهران الهدف من مبادرة “زواج البارتيم” صرح بإطلاقه مبادرة أخرى بعنوان “زوج سلف” وحاول الدكتور “مهران” شرح مصطلح “زوج سلف” بحيث يقترح على المتزوجات إن تشارك صديقتها المطلقة في زوجها حيث قال ” سلفى صاحبتك زوجك يتجوزها بالحلال وتشاركك الحياة، ولو صاحبتك غالية عليكي ومن غير جواز اتجوزوا سوا راجل واحد ، يكون ليكى وليها ظهر وزوج وسند ، المهم الحياة تستقر بينكم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد